الرياضة

مارتشينياك البولندي “المشاكس” يضبط نهائي الكأس

سبق وأن واجه الحكم الدولي البولندي سيمون مارتشينياك العديد من الانتقادات خلال مسيرته التحكيمية، لاسيما من المدرب الألماني كلوب والإنجليز والروس، كما كشف أن لحظة غضب دفعته لتحويل مسيرته من لاعب كرة قدم إلى مجال التحكيم.
وكلف الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً بلجنة التحكيم مهمة قيادة المباراة النهائية لبطولة كأس الملك، بين فريقي الهلال والوحدة (الجمعة) إلى الحكم الدولي البولندي سيمون مارتشينياك. ويمتلك الحكم البولندي خبرة واسعة في إدارة المباريات الدولية، ونال الشارة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عام 2011م، وشارك في إدارة نهائيات كأس العالم 2018، وأدار 38 مباراة في دوري أبطال أوروبا منذ 2014م، إضافة إلى مواجهة السوبر الأوروبي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد 2018-2019، إلى جانب نهائي أمم أوروبا تحت 21 عامًا في 2015م، وضبط أكثر من 30 مباراة في منافسات الدوري السعودي، من ضمنها 6 للهلال، كسب منها 5 وخسر مواجهة وحيدة.
كما سبق لـ”الأصلع” البولندي أن أدار نهائيين من بطولة كأس الملك الأولى كانت بين الهلال والنصر ونجح الأول بالفوز باللقب، والنهائي الثاني جمع الفيصلي والتعاون وتوج به عنابي سدير.
كما أدار نصف نهائي كأس السوبر السعودي بين الهلال والفيحاء هذا الموسم، الذي انتهى لمصلحة الأخير بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما في ستاد ” الملز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *