الإقتصاد

موجز اقتصادي

برنامج “واعد”
أعلنت الشركة الوطنية للإسكان فتح باب التقديم في برنامج “واعد” بنسخته الثالثة للعام الحالي، لتدريب 100 من حديثي التخرج لحملة البكالوريوس والماجستير، وذلك من خلال برنامج التدريب على رأس العمل الذي يشتمل على أساليب مختلفة للتدريب وإعدادهم للعمل بمهنية عالية والإسهام في إثراء صناعة التطوير العقاري ودعم سوق العمل بسواعدٍ طموحة.

عقود بالقصيم
وقعت أمانة منطقة القصيم‬ ثلاثة عقود، لصيانة الشوارع وتحسين الأرصفة وتنفيذ شبكات الري بالتقاطعات والطرق الرئسية والفرعية بمدينة ‫بريدة‬، بقيمة تجاوزت 40 مليون ريال‫، تشمل جميع التكاليف اللازمة لتنفيذ العقود، وفقًا للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وضمن برامج ‫أنسنة المدن‬ وجودة الحياة.

جولات صناعية
نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية ممثلة بالإدارة العامة لمراكز الخدمة الشاملة الصناعية وإدارة الالتزام 615 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية في عددٍ من المناطق ، وذلك في إطار جولات الوزارة الدورية لمتابعة المصانع والوقوف على مدى جاهزيتها والتأكد من التزامها بتطبيق معايير الجودة والاشتراطات.

ارتفاع الذهب
ارتفعت أسعار الذهب أمس “الاثنين” مع تراجع الدولار وترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها هذا الأسبوع والتي قد تؤثر على سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي النقدية المستقبلية. وبلغت الأسعار 2020.80 دولار للأونصة. كما ارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.2 % إلى 2029.30 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *