الرياضة

معادلاً رقم مارسيلو.. بنزيمة الأكثر تتويجاً مع الملكي

البلاد- جدة

أصبح الفرنسي كريم بنزيمة أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب مع ريال مدريد بواقع 25 لقبًا، متساويًا مع البرازيلي مارسيلو، وذلك عقب فوزه مع “الملكي” بلقب كأس ملك إسبانيا أمس الأول.
ولم يسجل بنزيمة في انتصار الريال على أوساسونا 2-1 في النهائي، ولكنه كان حاسمًا بثلاثية في إياب نصف النهائي أمام برشلونة، وقبله في ربع النهائي أمام أتلتيكو مدريد.
لم يستطع كريم أن يهز الشباك في النهائي، لتستمر عقدة أوساسونا في مطاردته؛ حيث إنه لم يسجل في مرمى هذا الفريق سوى 5 أهداف في 19 مباراة، ولم يتمكن من إحراز أي هدف في شباكه منذ عام 2014م في إجمالي 9 مباريات.
ومع ذلك سيتذكر بنزيمة دائمًا النهائي الذي جعله في صدارة اللاعبين المتوجين بالألقاب في تاريخ ريال مدريد بالتساوي مع زميله السابق البرازيلي مارسيلو.


والألقاب الـ 25 هي: 5 في دوري أبطال أوروبا، و4 في الدوري الإسباني، و5 في مونديال الأندية، و4 في كأس السوبر الإسباني، ومثلها في كأس السوبر الأوروبي، و3 في كأس الملك.
وقال بنزيمة عقب رفع كأس الملك بصفته قائد الريال:” أنا سعيد للغاية في أفضل ناد في العالم، دائمًا ما تكون كرة القدم صعبة كل عام، والجميع يريدون قتل ريال مدريد، ولكننا نواصل طريقنا. اليوم فزنا بنهائي كأس الملك، ونريد أن ننتصر الثلاثاء أيضًا وسط جمهورنا”، في إشارة إلى مواجهة مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.


وهناك لاعبون آخرون في ريال مدريد اقتربوا من بلوغ 25 لقبًا مع الملكي؛ حيث تساوى الكرواتي لوكا مودريتش وناتشو فرنانديز مع باكو خينتو بالفوز بـ 23 بطولة.
وعن هذا الأمر قال مودريتش:” من المذهل الوصول إلى 23 لقباً، أتمنى أن أفوز بآخر، سوف نقدم كل ما هو ممكن الثلاثاء أمام سيتي من أجل بلوغ النهائي”.
من جانبه، وصل داني كارفاخال إلى اللقب الـ 22 له مع الريال متساويًا مع مانولو سانشيز وسيرخيو راموس.
أما الفرنسي كامافينغا فبات أصغر لاعب يتوج بكل الألقاب الممكنة مع الفريق الملكي؛ حيث يبلغ من العمر 20 عامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *