الرياضة

في المرحلة الـ 35 من البريمرليج.. مواجهة صعبة لآرسنال أمام نيوكاسل.. ويونايتد ضيفاً على وست هام

البلاد- جدة

يخوض أرسنال المتراجع للمركز الثاني مواجهة صعبة خارج الديار أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد الثالث، فيما يحل مانشستر يونايتد الرابع ضيفًا على وست هام يونايتد الـ 15 في سلم الترتيب، ضمن المرحلة الـ 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
لا يزال أرسنال صاحب المركز الثاني يأمل في تعثّر سيتي الذي لعب مباراة أقل، لكن نيوكاسل سيلعب كل أوراقه، ذلك أن فوزه على ملعب “سانت جيمس بارك” سيضعه على شفا التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، للمرة الأولى منذ عقدين.
وللإبقاء على أي فرصة للفوز بأول لقب في الدوري منذ 19 عامًا، يجب على أرسنال تحقيق الفوز أمام نيوكاسل الذي صدمهم الموسم الماضي، حيث كان رجال المدرب الإسباني ميكل أرتيتا على أعتاب العودة إلى دوري أبطال أوروبا مع مصيرهم بأيديهم قبل مباراتين من نهاية الموسم، لكنهم خسروا أمام نيوكاسل حينها 0-2.
قال قائد آرسنال، السويسري غرانيت تشاكا: “لا ننسى المباراة التي خضناها هناك الموسم الماضي. يجب أن أكون صادقًا، لقد دمرونا. لقد كانوا أفضل بكثير، لقد أرادوا ذلك أكثر. علينا أن نذهب إلى هناك ونظهر لهم أننا مستعدون ونريهم لماذا نحن في المكان الذي وصلنا إليه”.
لكن في المقابل، فإن نيوكاسل فاز بـ 8 من مبارياته الـ 9 الأخيرة في الدوري، ليضمن تقريبًا إنهاء موسمه بين رباعي المقدمة.
ونظرًا إلى فارق الأهداف لصالحهم، يحتاج رجال المدرب إيدي هاو على الأرجح إلى 6 نقاط فقط من مبارياتهم الـ 5 المتبقية للانضمام إلى أرسنال وسيتي في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


ويحل مانشستر يونايتد ضيفًا على وست هام يونايتد، على أمل انتزاع المركز الثالث من نيوكاسل، ولتحقيق ذلك يتعين على” الشياطين الحمر” الفوز على أرض” المطارق” وانتظار تعثر نيوكاسل أمام “المدفعجية”.
ويملك يونايتد 63 نقطة مقابل 65 لنيوكاسل، ونجح في تحقيق فوز مهم في الجولة الماضية أمام أستون فيلا بهدف نجمه البرتغالي برونو فرنانديش، أما وست هام فخسر في ديربي لندني مثير أمام كريستال بالاس بنتيجة 3-4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *