متابعات

المضاعفات الجلدية أول علامة لمرض السكري

البلاد ـ وكالات

مرض السكري هو حالة خطيرة ومزمنة تستمر مدى الحياة. ويتسبّب المرض في ارتفاع مستويات السكر في الدم، سواء في النوع الأول من المرض أو النوع الثاني الأكثر شيوعاً. وحسب تقرير طبي لصحيفة “الصن” البريطانية، ففي حين أن الأعراض الرئيسة تشمل عادة العطش الشديد والحاجة المتزايدة إلى التبول. وهناك نوعان من مرض السكري، والفرق الرئيس هو أن النوع الأول هو حالة وراثية، والنوع الثاني يرجع أساساً إلى خيارات نمط الحياة، لكن كلاهما خطير ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.

ووفقاً لإحدى الدراسات، غالباً ما تكون المضاعفات الجلدية هي أول علامة مرئية لمرض السكري،ومع أخذ ذلك في الحسبان، من المهم أن تعرف كيف يمكن أن يظهر المرض في بشرتك. وقال الصيدلي، بروس غرين، إن بشرة مرضى السكري يمكن أن تكون مشابهة للجلد الذي تقدّم في السن قبل الأوان. وتابع: “عملية تغيير الجلد هي “الغلوزة”. وهي عملية يتم فيها ربط البروتينات والسكريات بمركّبات تتشكّل طبيعياً في الجسم نتيجة التفاعل الكيماوي للسكريات مع البروتينات” يكون هناك تأثير سلبي على مرونة الجلد، عندما يتم تقوية الكولاجين والإيلاستين”.

وأوضح أن مشكلات الجلد أكثر إحتمالاً بين مرضى السكر بسبب ضعف الدورة الدموية وانخفاض حساسية الأعصاب. وينقل موقع “روسيا اليوم” عن الصحيفة البريطانية، أنه إضافة إلى ذلك، هناك علامات تحذير رئيسة يجب أن تكون على دراية بها وتتمثل في بقع أو نتوءات صفراء أو بنية اللون ومناطق داكنة ذات ملمس مخملي غالباً ما تكون حول العنق والإبط، فضلاً عن بقع سميكة من الجلد على أصابع اليدين والقدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *