متابعات

الجوازات تنهي إجراءات دخول القادمين.. القوات البحرية تنفذ 19 عملية إجلاء من السودان

البلاد – جدة

بتوجيهات ومتابعة من القيادة الرشيدة -حفظها الله- تواصل المملكة جهودها الإنسانية الكبيرة لإجلاء مواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة التي تقدمت بطلب مساعدة رعاياها، وبلغ إجمالي من جرى إجلاؤهم من السودان إلى المملكة منذ بدء عمليات الإجلاء نحو 7839 شخصًا (247 مواطنًا ونحو 7592 ينتمون إلى 110 جنسيات).

في السياق، أعلنت القوات البحرية الملكية السعودية، أن عدد رحلات عمليات إجلاء المواطنين السعوديين ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان إلى المملكة، بلغ 19 عملية إجلاء بحري، وذلك منذ انطلاق العمليات، حتى الجمعة.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوات البحرية العقيد البحري الركن علي بن حسن آل علي أن سفن القوات البحرية التي نفذت عمليات الإجلاء بإسناد من أفرع القوات المسلحة هي: سفن جلالة الملك (الجبيل، الدرعية، الرياض، مكة، أبها، الطايف، ينبع)، بالإضافة إلى السفينة المدنية “أمانة”. وأفاد العقيد آل علي أن نجاح القوات المسلَّحة، وفي مقدمتها القوات البحرية في تنفيذ عمليات الإجلاء الإنسانية، أبرزت جاهزيتها وقدرتها على التعامل مع أي طارئ وفق أعلى درجات الدقة والكفاءة.

من جهتها، أنهت جوازات ميناء جدة الإسلامي إجراءات ركاب سفينة على متنها عدد من المواطنين ورعايا الدول الشقيقة والصديقة، وذلك ضمن جهود المملكة في عمليات إجلاء العالقين في جمهورية السودان. وأكدت الجوازات معالجة أوضاع رعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين لا يحملون تأشيرات دخول أو جوازات سفر بالتنسيق مع سفارات، وممثليات بلدانهم لاستكمال إجراءات عودتهم إلى دولهم، وذلك ضمن جهود المديرية في خدمة المواطنين ورعايا الدول الشقيقة والصديقة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، عبر دعم منصات الجوازات بقوة الإسناد البشري والتقني للسرعة في إنهاء إجراءات دخولهم ومغادرتهم خلال عمليات الإجلاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *