الرياضة

ريال مدريد يواجه أوساسونا في نهائي كأس إسبانيا

هلال سلمان- جدة

يواجه فريق ريال مدريد نظيره أوساسونا مساء السبت في المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا التي سيحتضنها ملعب “لا كارتوخا” في مدينة إشبيلية الأندلسية.
ويبحث ريال مدريد عن لقبه الـ 20 في البطولة في النهائي رقم 40 في تاريخه، حيث سبق له الفوز باللقب 19 مرة آخرها موسم 2013/2014، في حين خسر نهائي الكأس 20 مرة، أما أوساسونا فيخوض المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه بعد أن وصل إلى نهائي نسخة موسم 2004-2005 لكنه خسر أمام ريال بيتيس بنتيجة 2-1، ويأمل أن يبتسم له الحظ في محاولته الثانية.
وصل ريال مدريد إلى المباراة النهائية، بعد أن تجاوز غريمه التقليدي برشلونة في الدور نصف النهائي، حيث خسر الذهاب في مدريد بهدف دون مقابل، لكنه انتفض في مباراة الإياب ودك مرمى الفريق الكاتالوني برباعية نظيفة، سجل منها النجم الفرنسي كريم بنزيمة (هاتريك).
أما أوساسونا فأقصى أتلتيك بيلباو من نصف النهائي بفوزه عليه 1-0 ذهابا وتعادله معه 1-1 إيابا.
ويبحث الريال عن لقبه الثالث هذا الموسم بعد فوزه بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، واللقب الأول محليا بعد أن ضاع منه لقب الدوري لمصلحة البارسا.
غاريث بيل هرب
هذه العبارة الشهيرة لا تخفى على أحد من عشاق الكرة، ويوم أن قيلت عام 2014م، كانت تلك آخر مرة حقق فيها ريال مدريد كأس ملك إسبانيا في النهائي الشهير الذي جمعه مع غريمه التقليدي برشلونة.
كان الإيطالي أنشيلوتي هو مدرب الفريق الملكي في تلك المواجهة التي شهدها استاد “ميستايا” التابع لفريق فالنسيا، وتقدم يومها ريال مدريد بهدف الأرجنتيني دي ماريا في الشوط الأول، لكن مارك بارترا مدافع برشلونة عدل النتيجة في الشوط الثاني، قبل أن يسقط ضحية لسرعة الويلزي غاريث بيل الذي هرب منه وانطلق كالسهم على الجانب الأيمن لبرشلونة ولم يتوقف إلا وهو يسكن الكرة في شباك الحارس البديل بينتو.
وأسند الاتحاد الإسباني لكرة القدم إدارة نهائي كأس ملك إسبانيا إلى الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *