متابعات

الرياض تستضيف فنون الطرب الأصيل

البلاد ـ الرياض

تواصل المملكة العربية السعودية تبنّي رعاية الثقافة العربية التي تشعّ بالإبداع، وراهنت على إعادة إحياء ذلك الإرث العريق، عقب اندثاره، وهو الذي كان في يومٍ من الأيام، منارةً كبرى، ومحل جذب لمتذوقي الفنون بكافة أشكالها، من شتّى بقاع الأرض.


وفي هذا السياق تحولت الرياض إلى منارة للموسيقى وجودة الحياة، حيث تستضيف غداً (الخميس) زَخْماً مُوسِيقِيّاً ينبع من عمق الأصالة، وفق ما أعلن، رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، إذ من المفترض أن يحضر، الإرث الأدبي والثقافي للأمير الراحل، والشاعر الكبير عبد الله الفيصل، وأغاني مهندس الكلمة، الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن، رفقة أجمل روائع الموسيقار محمد الموجي، وآخرين، مثل ـ “كوكب الشرق” أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، والفنانة شادية، وصباح، وفايزة أحمد، ونجاة الصغيرة، ووردة، وطلال مداح.

وتمثل هذه الليلة المرتقبة التي من المقرر أن يحتضنها مسرح الفنان أبو بكر سالم في “بوليفارد رياض سيتي”، ضمن فعاليات “تقويم الرياض”، مساحةً كبرى لاستعادة الزمن الفني الجميل، الذي يحتوي على إرث فني ضخم، يجب أن يكون مجالاً للتعبير عن الذائقة الفنية للأجيال المقبلة.
فالمملكة، من خلال رعايتها للفن ودعمه، تدرك أهمية الإشتراك الثقافي في تكّوين ورسم الشخصية العربية، وتجانس الشعوب، الذي يستحيل أن يقوم على فراغ، دون وجود ما يمكن أن يكون عنصر ارتباط يتركز على الوعي بين تلك الشعوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *