متابعات

الدرعية وجهة ثقافية لاستقبال السياح واستقطاب الزوار

البلاد – الرياض

تشارك شركة الدرعية في “سوق السفر العربي 2023” بدبي، وذلك تأكيداً لمكانة الدرعية بصفتها وجهة ثقافية وسياحية أولى مستقبلية، وفي إطار الشراكات التي تم الإعلان عنها مع علامات تجارية عالمية رائدة في عالم الضيافة.
وقد بدأت مدينة الدرعية التاريخية باستقبال السياح من أرجاء العالم بعد افتتاح كل من حي الطريف التاريخي المّدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي ومطلّ البجيري الذي تجتمع فيه أرقى وجهات الطعام في ديسمبر من عام 2022م، الأمر الذي يدفع بالمدينة إلى مباهاة العالم بما لديها من مقدرات في السياحة والضيافة بثماني وثلاثين شراكة فندقية مؤكدة ومشاريع ضخمة.


وانضم الرئيس التنفيذي للتسويق كيران هاسلام إلى جلسات النقاش التي تناولت عدة مواضيع هامة من بينها ريادة المملكة في التنمية المستدامة والسياحة والنمو الاقتصادي، وإبراز جهودها المبذولة في تسّخير الموارد لنمو القطاع السياحي وإحداث تغييرات إيجابية.
وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة الدرعية جيري إنزيريلو عن سعادته بمشاركة الشركة في سوق السفر العربي هذا العام واستعراض ما تم بناؤه وإنجازه في الدرعية، لافتاً النظر إلى أن الشركة من خلال مشاركتها ستعمل على إبراز استعدادها الكبير للترحيب بروّاد السفر والباحثين عن تجارب فريدة، ومنحهم تجربة ثقافية أصيلة في الدرعية، بالإضافة إلى ريادة المملكة في التنمية المستدامة والسياحة والنمو الإقتصادي.
وتركّز شركة الدرعية جهودها على حماية وحفظ تاريخ المملكة والإحتفاء به، وذلك من خلال تحويل منطقة الدرعية إلى واحدة من أكثر الوجهات السياحية الثقافية جذباً في العالم.


ومن المقرر أن تصبح بوابة الدرعية مشروعاً مطوّراً متعدد الإستخدامات، تضم مجموعة من وجهات الضيافة وأنشطة التجارة ومتاجر التجزئة والمعالم الطبيعية، ما يعزّز الطابع المميّز والإستثنائي للمنطقة، ويزيد من أهميتها الثقافية. ويُعد “سوق السفر العربي” المعرض الرائد في منطقة الشرق الأوسط بمجال السفر الخارجي والداخلي، حيث يعرض إمكانات الأعمال بالمنطقة لمحترفي السياحة الداخلية والخارجية. ويسلّط معرض سوق السفر العربي 2023م الضوء على مستقبل السفر المستدام بما يتماشى مع شعار المعرض “العمل نحو تحقيق صافي إنبعاثات صفرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *