اجتماعية مقالات الكتاب

ما هي السعادة ؟

ما هي السعادة وكيف نحصل عليها ومن أين تأتي؟ تم طرح هذه الأسئلة عبر التاريخ وتم عرض كل سؤال والإجابة عليه بشكل مختلف من قبل كل شخص بحسب وجهة نظره.

كان الفلاسفة اليونانيون أول من بدأ في التشكيك في التعريف الحقيقي للسعادة حيث يعتقد بعض الفلاسفة أنه جاء من مذهب المتعة ومذهب المتعة هو السعي وراء المتعة الحسية وإعتقد البعض الآخر أن السعادة هدف يجب تحقيقه.

يجد الناس السعادة بعدة طرق مختلفة وأعتقد أن سعادة الشخص تقوم على ثلاثة أشياء من احترام الذات والبيئة المحيطة والعلاقات؛ فهي تكمن حقًا في كيفية نظره شخص ما إلى نفسه فهي نظرة تؤثر على سعادته؛ والصورة الذاتية هي الطريقة التي تحدد بها نفسك أو ترى نفسك من خلال منظورك.

السعادة هي هدف كل إنسان إنه شعور وعاطفة وحالة ذهنية تدور حول الرضا؛ بالطبع تختلف فكرة السعادة بالنسبة لكثير من الناس لكن الطريق الوحيد الذي يؤدي إلى السعادة الحقيقية يكمن في الشخص وليس ما يحمله بين يديه أو يتباهى به في حياته فالسعادة أكثر من ذلك بكثير.

تختلف السعادة بالنسبة للجميع لأن الناس يأتون من خلفيات وثقافات مختلفة فالسعادة ليست مجرد حالة ذهنية لا يحددها ما يحدث حولك بل ما يحدث بداخلك. غالبًا ما يربط الناس السعادة بالصحة؛ فيمكن للسعادة أن تغير مزاجنا على الفور وتغير منظورنا وتسمح لنا بالعثور على الفرح الذي كنا نبحث عنه.

بشكل عام تجلب السعادة أحداث حياة إيجابية لأن السعادة مرتبطة بعلاقات اجتماعية أفضل وتفاؤل ونجاحات في المستقبل.

السعادة هي عندما تشعر بالراحة مع العالم ليس عندما تكون غير راض عن حياتك فعندما تكون سعيدًا يكون من السهل تحفيزك لإنجاز الأشياء وعندما تعاني من الاكتئاب أو القلق قد يكون من الصعب تحقيق أهدافك. أن تكون سعيدًا ليس بالأمر السهل فإجتياز الأوقات الصعبة هو ما يجعل الحصول على السعادة أمرًا صعبًا كونك راضيًا وممتنًا لكل ما لديك في حياتك؛ ستؤدي مواجهة المصاعب إلى تحقيق القوة خلال كل موقف صعب تمر به وسيسمح لك بالاعتراف بأن الحياة تتميز على النقيضين فالعواطف ليست ما نحن عليه بل اختيار الجانب المشرق من كل موقف صعب يجعلك أقل توتراً.

NevenAbbass@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *