المرأه

قناع “الملوخية” سر جمال بشرتك وشعرك !

تحتوي الملوخية  على فيتامين أ مما يساعد على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، بالاضافة إلى انها تحتوي على نسبة مرتفعة من البيتاكاروتين  و الحديد  ايضا ، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بشحوب الوجه واصفراره.

ومن أهم فوائد الملوخية للبشرة والشعر ، أنها تحتوي  على مركبات الفينول التي تساعد على التخلص من المواد المؤكسدة للبشرة مثل الأتربة وأشعة الشمس ، كما تحمي البشرة من ظهور التجاعيد والرؤوس السوداء، و تعمل على تنقية البشرة من الشوائب والغبار.

و تحتوي الملوخية  على فيتامين “هـ”  الذي بدوره يعززالدورة الدموية في فروة الرأس، ما يضمن حصول بصيلات شعرك على التغذية اللازمة، كما تحمي الملوخية  من تساقط الشعر وتحتوي على كميات هائلة من فيتامين “أ” الضروري لصحة الشعر.
وتعمل على تقوية بصيلات الشعر وحمايتها من التعرض لتساقط الشعر.
و تعمل الملوخية  على ترطيب الشعر إذ تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الخضراوات على ترطيب شعرك، لذلك لن تعاني من قشرة الرأس أبدًا بسبب جفاف فروة الرأس أو تعاني من حكة الشعر.
و تحتوي الملوخية أيضا  على فيتامينات “ب” لأنها تساعد على إبطاء عملية شيب الشعر، ما يساعد في الحفاظ على مظهر الشباب للشعر.

ماسك الملوخية للبشرة

 يعتبر ماسك الملوخية من الاقنعة المغذية للبشرة، والتي يجب ان تطبيقها وخصوصا في الصيف من خلال خلط الملوخية مع اللبن والليمون ووضعها على البشرة حتى تجف وغسلها بعد نصف ساعة.
من فوائد الملوخية للبشرة أنها تمنع تشققات الجلد والتقرحات، خاصة عند التعرض لأشعة الشمس الضارة” فوق البنفسجية”.

ماسك الملوخية لتطويل الشعر :

طريقة التحضير:

1- نضع حفنة من أوراق الملوخية مع القليل من الماء في الخلاط ونخلطهم جيداً حتى نحصل على خليط متجانس.
2- نطبق الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف.
3- نترك الخليط على الشعر لمدة ٣ ساعات.
4- نشطف الشعر بعدها بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *