اجتماعية مقالات الكتاب

تكريم طلال المداح

سيسجل التاريخ الأول من فبراير 2023م كيوم تاريخي في عالم الفن كّرمت فيه هيئة الترفيه ورئيسها معالي المستشار تركي آل الشيخ صوت الأرض الفنان الراحل طلال مداح، بعد نحو 22 عاماً من رحيله، وبمشاركة العديد من نجوم الفن والشعر والأدب من كل أنحاء عالمنا العربي.

ورغم أن هذه البادرة تعد الأولى من نوعها، إلا أنها تبشّر بالخير، لأنها تمثل مبادرة وفاء، لفناني المملكة وشعرائها وأدبائها، من رحل منهم، ومن ما زال على قيد الحياة.

وكنت في مقال سابق نشر في صحيفة البلاد قبل أسابيع قد دعوت إلى تكريم رواد الفن والشعر والأدب، من رحل منهم، ومن لا زال حيا بيننا، يقبع في حالة نسيان.

ويشكر لمعالي المستشار تركي آل الشيخ هذه المبادرة التاريخية التي شارك فيها العشرات من نجوم الفن، مرددين أغاني الراحل الكبير.

إضافة إلى عدد من عمالقة الفن والشعر، كسمو الأمير بدر بن عبدالمحسن، وعبد الرحمن بن مساعد، وتركي العبدالله الفيصل، وعمالقة الفن في العالم العربي والمملكة، كمحمد عبده، وعبادي الجوهر، وهاني شاكر.

بادرة معالي المستشار هذه سيسجلها التاريخ كأول مبادرة يكّرم فيها رواد الفن السعودي مؤملين أن تشمل آخرين من الفنانين، والشعراء، كعملاق الأغنية السعودية بدر بن عبدالمحسن،. والراحل الكبير محمد العبدالله الفيصل، والفنانة الكبيرة توحة، والشاعرة الجداوية ثريا قابل، وغيرهم ممن لا تحضرني أسماؤهم الآن.

تعتبر بادرة معالي المستشار تركي آل الشيخ، سابقة لا مثيل لها، ولعل أجمل ما فيها هو مشاركة أسرة الراحل الكبير، في حفل التكريم، وإبداع المشاركين في أداء أغاني الراحل الكبير الخالدة.

يحسب لمعالي المستشار، هذه المبادرة الراقية، والتي مثلّها حفل التكريم، والذي شد انتباه المشاهدين والحضور، وأسعد أسرة الفنان الراحل ومحبيه، ورسم البسمة على وجوههم.

كاتب صحفي ومستشار تحكيم دولي

mbsindi@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *