المرأه

هذه الوصفة السحرية سر جمال هند رستم!

ذكرت ابنة الفنانة المصرية “هند رستم” في احدى اللقاءات أنها والدتها الفنانة الراحلة كانت لا تستخدم أي غسول أو صابون على وجهها، وأنها كانت تغسل ووجها وبشرتها في الصباح كل يوم بعسل النحل، لذلك ظلت بشرتها طيلة هذه السنوات تتمتع بالنضارة الاشراق وخالية من التجاعيج ولأن تنظيف البشرة من أهم خطوات روتين العناية بها ولأن كثرة استخدام غسول الوجه قد تسبب له الجفاف والحساسية في بعض الاحيان، جئنا لك عزيزتي بوصفة سهلة وبسيطة لاستبدال غسولك بآخر طبيعي وهو عسل النحل، فهو يحتوي على مواد تكافح الالتهابات والأوساخ التي تخلّص البشرة من البكتيريا والجراثيم، لذلك فهو ينظّف البشرة من العمق.

كما يعمل العسل على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة، ما يجعله مناسباً للبشرة الدهنية بشكل خاص. هذا الأمر، جعل تجربتي مع تطبيق العسل على بشرتي الدهنية فعّالة، إذ لاحظتُ أن العسل عالج هذا النوع من البشرة،و يساعد العسل على ترطيب البشرة من العمق ومقاومة جفافها، كما يحتوي على فيتامينات تعمل على تغذية الجلد من العمق لبشرة صحية.

و يحتوي العسل على حمض الغلوكونيك وحمض ألفا هيدروكسيد، ما يساعد في إزالة خلايا الجلد الميّتة وتحفيز الدورة الدموية للحصول على بشرة مشرقة ونضرة، بالإضافة إلى أن عسل النحل يحتوي  على مواد مضادة للأكسدة ممّا يساعد في التخفيف من الخطوط الرفيعة والتجاعيد، وهذا ما حصل ما والدتي عندما استخدمت العسل على وجهها.

واذا كنتِ تواجهين هذه المشكلة فأنصحكِ بتطبيقه. لماذا؟ لأن العسل يحتوي على الفيتامينات والأحماض التي تبيّض بشرة العيون وتكافح اسودادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *