صحة و عافية

“الثوم ” صديق لمرضى السكري وضغط الدم ويقي من السرطان!

يعتبر الثوم من العناصر الهامة في الأطباق نظرا لانه يعطي مذاق خاص و رائع لبعض الأكلات ليس هذا فحسب بل له فوائد عديدة تجعله عنصر أساسي في جميع الأطباق للاستفادة منه ، فهو يساعد على الوقاية من بعض السرطانات، مثل سرطان الرئة، سرطان الثدي، سرطان البنكرياس، بعض سرطانات القناة الهضمية مثل سرطان المعدة، سرطان القولون، سرطان المستقيم وسرطان المريء.
– يساعد الثوم في مقاومة التهاب المعدة إذ يسهم في تحسين الهضم وتثبيط نمو البكتيريا الملوية البوابية، مما قد يقلّل من احتمال نشأة سرطان المعدة لدى المصابات بالتهاب المعدة.
-فوائد الثوم للسرطان ليست وقائية فحسب، بل قد يكون له فوائد علاجية محتملة كذلك، فعلى سبيل المثال يساعد الثوم على مهاجمة وتدمير الخلايا السرطانية في بعض أنواع سرطان الدماغ، وتقليل فرص ظهور أورام جديدة في القولون والمستقيم لدى المرضى المصابون ببعض أنواع سرطانات القولون والمستقيم، كما أنه يعزز جهاز المناعة ويقي من نزلات البرد والانفلونزا.

كما يعمل الثوم على تقليل الكوليسترول وبالتالي فهو يخفض ضغط الدم المرتفع ، الثوم عنصر مفيد للغاية في نظام غذائي صديق لمرضى السكري. يحتوي الثوم على مركّب يعرف بإسم الأليسين، الذي يساعد بالتحكم في  مستويات السكر في الدم وخفضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *