الرياضة

في افتتاح كأس العالم للأندية.. الأهلي المصري يواجه غموض أوكلاند سيتي

جدة – هلال سلمان

تفتتح مساء اليوم الأربعاء كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب حتى 11 فبراير الجاري، بمواجهة تجمع الفريقين الأكثر ظهورًا في البطولة، وهما الأهلي المصري وصيف بطل قارة أفريقيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، في الـ 10 مساء بتوقيت السعودية على ملعب طنجة.
ويشارك في البطولة 7 أندية هي” الهلال السعودي والأهلي المصري والوداد المغربي وريال مدريد الإسباني وفلامنغو البرازيلي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وسياتل سوندرز الأمريكي”.
ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، فيما يخوض أوكلاند سيتي غمارها للمرة العاشرة.

وكان الأهلي قد خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي مستضيف النسخة الحالية، ويشارك في البطولة لأن نظامها يمنع مشاركة ناديين من نفس الدولة، وسبق له أن أحرز الميدالية البرونزية 3 مرات من قبل أعوام 2006م و2020م و2021م.
وتواجه الأهلي مع أوكلاند سيتي في نسخة عام 2006م وفاز عليه بهدفين نظيفين.

وفي حال فوز الأهلي على أوكلاند، سيواجه في الدور الثاني فريق سياتل سوندرز الأمريكي، الفائز بلقب دوري أبطال اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، السبت المقبل.
يقود المدرب السويسري مارسيل كولر الأهلي، الذي حقق انطلاقة جيدة للغاية مع “زعيم أفريقيا” منذ توليه المهمة في سبتمبر الماضي، حيث خاض معه 19 مباراة بمختلف المسابقات، حقق خلالها 14 فوزًا و5 تعادلات، وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم حتى الآن، محرزًا 33 هدفًا وسكنت شباكه 6 أهداف فقط، ليعيد الكثير من الاستقرار للفريق.
ويبرز في صفوف الأهلي الحارس الدولي محمد الشناوي والتونسي علي معلول ومحمد مجدي “أفشة” وعمرو السولية والمالي أليو ديانغ، والمهاجمون محمد شريف ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وحسين الشحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *