الدولية

أقل إنفاقا من حفل والدته.. تعرف على تفاصيل احتفالات تنصيب تشارلز ملكا لبريطانيا

البلاد – وكالات

رغم أزمة غلاء المعيشة التي يعاني منها عديد البريطانيين، و استمرار هجمات الأمير هارى،  إلا أن العائلة المالكة تستعد لتنصيب الملك تشارلز الثالث .

وكشف قصر باكنجهام  أمس السبت عن تفاصيل تتويج الملك تشارلز الثالث، الذي من المقرر أن يكون أقل إنفاقا من حفل والدته قبل 70 عامًا.

وبحسب قصر باكنجهام، فإن تتويج الملك تشارلز سيكون على مدار ثلاثة أيام من الاحتفالات، تبدأ يوم السبت 6 مايو المقبل، و”غداء التتويج الكبير” و”حفلة التتويج” في اليوم التالي، بالإضافة إلى عطلة مصرفية يوم الإثنين.

وفيما قال القصر إنه سيتم دعوة الجمهور في اليوم الأخير للانضمام إلى “The Big Help Out” من خلال التطوع في مجتمعاتهم، مشيرًا إلى أن التتويج نفسه سيكون “خدمة دينية مهيبة، ومناسبة للاحتفال”، بقيادة رئيس أساقفة كانتربري جوستين ويلبي.

وبحسب “سي إن إن”، فإن تتويج تشارلز سيكون مختلفًا وأكثر هدوءًا من الذي أقيم لوالدته الراحلة قبل سبعة عقود، مع احتفال أقصر وتعديلات على بعض العناصر الإقطاعية للطقوس”.

سيصل تشارلز وزوجته الملكة، إلى قلعة وستمنستر في موكب من قصر باكنجهام، المعروف باسم “موكب الملك”، ويعودان لاحقًا في موكب احتفالي أكبر، يُعرف باسم “مسيرة التتويج”، برفقة أعضاء آخرين من العائلة المالكة.

وسيظهر الملك والملكة، جنبًا إلى جنب مع أفراد العائلة المالكة، على شرفة قصر باكنجهام لاختتام أحداث اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *