متابعات

كورونا اليوم.. الإصابات والوفيات محليًا وحول العالم

الرياض – جدة- البلاد: وكالات

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، احصائية كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ، كاشفة عن تسجيل 30 حالة إصابة جديدة بالفيروس، بارتفاع 8 إصابات عن المسجل أمس، ليصبح الإجمالي 827,608، وتسجيل 25 حالة تعافٍ جديدة، بانخفاض حالة واحدة عن المسجل أمس، ليصبح الإجمالي 815,234، ونوهت “الصحة” إلى أنه تم تسجيل حالتي وفاة، مقابل حالة واحدة أمس، ليرتفع  إجمالي الوفيات بـ”كوفيد 19″ إلى 9,557 حالة وفاة.

وأوضحت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الأحد، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 668 مليونا و841 ألفا و129 إصابة.

وأفادت الجامعة بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي حول العالم ارتفعت إلى 6 ملايين و739 ألفا و307 حالة وفيات.

  • نصائح

–           احصل على التطعيم والتزم بالإرشادات المحلية بشأنه.

–           حافظ على مسافة متر واحد على الأقل من الآخرين، حتى لو لم تظهر عليهم أعراض المرض، وتجنّب الحشود والمخالطة اللصيقة.

–           ارتدِ كمامة مناسبة عندما يتعذّر عليك تطبيـق تدابيــر التباعد البدني وعندما تكون في مكان سيّئ التهوية.

–           نظّف يديك بانتظام باستخدام مطهر اليدين الكحولي أو اغسلهما بالماء والصابون.

–           غطِ فمك وأنفك بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، وتخلّص من المنديل الورقي المستعمل على الفور ونظّف يديك بانتظام.

–           إذا ظهرت عليك أعراض كوفيد-19 أو أظهرت نتائج الاختبار إصابتك به، فاعزل نفسك عن الآخرين حتى تتعافى من المرض.

ويعتبر الأشخاص الأكثر خطورة للإصابة الشديدة بالفيروس من هم أكبر من 65 عامًا أو لديهم أمراض مزمنة أو لديهم صعوبات تنفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *