الرياضة

في المرحلة الثامنة برالي داكار السعودية 2023.. ” لوب” يحسم فئة السيارات.. وبرانش يفوز بالدراجات

متابعة- هاني البشر

تصدر سائق فريق “البحرين رايد إكستريم” أمس ترتيب المرحلة الثامنة من رالي داكار السعودية 2023، مسجلاً 3 ساعات و34 دقيقة و24 ثانية، متقدماً على سائق “تويوتا غازو” ومتصدر الترتيب العام القطري ناصر العطية بفارق دقيقتين و11 ثانية، وتراجع سائق أودي الإسباني كارلوس ساينز إلى المركز الثالث بفارق 3 دقائق و31 ثانية عن لوب، رغم تسجيله الزمن الأسرع أمس، تلقى الماتادور الإسباني كارلوس ساينز عقوبة زمنية لمدة 5 دقائق منحت الفرنسي سباستيان لوب صدارة المرحلة.

وقبل الراحة اليوم الاثنين، حافظ حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام ناصر العطية على مركزه في الصدارة بفارق ساعة و3 دقائق و46 ثانية، أمام زميله في الفريق هينك لاتيغان، في المركز الثاني، وسائق أوفردرايف الشاب البرازيلي لوكاس مورايس في المركز الثالث في الترتيب العام بفارق ساعة و20 دقيقة و22 ثانية عن العطية المتصدر.


وفي فئة الدراجات رباعية العجلات “الكوادز”، أحرز دراج “تيم 7240” الأرجنتيني مانويل أندوخار فوزه الثاني هذا الموسم مسجلاً 4 ساعات و56 دقيقة و5 ثوان، على الرغم من تعرضه لحادث بسيط وخسارته لبعض الوقت، مستغلاً المشكلة الميكانيكية التي تعرض لها درّاج فريق “ستوري ريسينغ” الليتواني لايسفيداس كانشيوس بحلول الكيلومتر 235، حيث سيطر الأخير على مجريات المنافسة كامل المسار تقريباً.
وأنهى الأرجنتيني المرحلة متقدماً على بفارق دقيقتين و5 ثوان عن متصدر الترتيب العام عن درّاج فريق “ياماها ريسينغ” الفرنسي أليكساندر غيرو، فيما أكمل درّاج فريق “تاجواتور ريسينغ” البرازيلي مارسيلو ميديروس ترتيب المراكز الثلاثة الأولى بفارق11 دقيقة و55 ثانية.
ولا يزال الدرّاج الفرنسي أليكساندر غيرو، متصدراً بفارق ساعة و41 دقيقة و37 ثانية عن الأرجنتيني مانويل أندوخار الذي صعد إلى المركز الثاني.


وفي فئة الدراجات النارية، أحرز درّاج “هيرو” البتسواني روث برانش، الفوز بالمرحلة وتشبث بصدارته بعد منافسة شرسة في المقطع الأخير من المرحلة الخاصة مع درّاج “باس ورلد كيه تي إم” الأمريكي مايسون كلاين، الذي احتل المركز الثاني مزيحاً مواطنه، من صدارة الترتيب العام للفئة.

وسجّل برانش 3 ساعات و46 دقيقة و18 ثانية، حسم بها الصدارة بفارق دقيقة و33 ثانية عن كلاين في المركز الثاني. فيما حافظ دراّج فريق “هوسكفارنا” سكايلر هاوز على صدارة الترتيب العام، أمام درّاج فريق “ريد بُل كيه تي إم” الأرجنتيني كيفين بينافيدس في المركز الثاني بفارق دقيقة و13 ثانية فقط.
وفاز البرتغالي جواو فيريرا فئة المركبات الصحراوية الخفيفة “تي 3″، بزمن 4 ساعات و11 دقيقة و36 ثانية، وتصدر الأرجنتيني جيريمايا غونزاليس فيريولي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة “تي 4” مسجلاً 4 ساعات و16 دقيقة و18 ثانية.
وفي فئة الشاحنات، جاء التشيكي مارتن ماسيك أول المرحلة، بزمن 4 ساعات و4 دقائق و28 ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *