الدولية

الحوثي يسلب الأراضي بقوة السلاح

البلاد – وكالات

لا تزال ميليشيا الحوثي الإرهابية مستمرة في نهب أملاك المواطنين في مناطق سيطرتها تحت تهديد السلاح، حيث شرعت في بناء سور على الأراضي التي تحاول الاستيلاء عليها بالقوة، في مديرية بني مطر في محيط العاصمة صنعاء.

وأكدت مصادر محلية قيام حملة عسكرية حوثية للبسط على 2.200 لبنة من أراضي ومزارع أهالي مديرية بني مطر، بما يعادل 88.880 ألف متر مربع، بينما أظهرت صوراً تداولها ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسوير الأراضي المنهوبة تحت حراسة من عشرات المسلحين الحوثيين المزودين بأطقم وعربات عسكرية.

وأشارت المصادر إلى أن قيادات الميليشيا تحاصر منازل مُلّاك الأراضي الزراعية الذين احتجوا على مصادرة أراضيهم، ضمن المساعي لإخضاعهم وإجبارهم على التنازل. وتشهد معظم مديريات محافظة صنعاء تحركات حوثية مماثلة لمصادرة أراض خاصة بالمواطنين في ظل تواطؤ بعض المشايخ والوجاهات الاجتماعية وتحت قوة السلاح، كما أحرق مسلحو ميليشيا الحوثي الإرهابية منزل مواطن بعد نهبه، في محافظة إب، وسط اليمن، عقب أحداث قتل دامية سقط فيها ستة عناصر حوثية بينهم قياديان.

وأفادت مصادر محلية بأن ميليشيا الحوثي أقدمت على نهب منزل مواطن يدعى منصور نعمان مسعد، ومنازل أخرى لأقارب الأخير، في منطقة المزاحن بمديرية فرع العدين بمحافظة إب، بعد مقتله على أيديهم خلال اشتباكات مع عناصر الميليشيا أثناء محاولتهم نهب أرضه بالقوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *