الرياضة

في رابع مراحل رالي داكار السعودية. باريدا يتصدر الدراجات و” غيرو” يواصل انتصاراته في الكوادز

الرياض – هاني البشر
حسم درّاج “مونستر إنرجي” الإسباني خوان باريدا، المرحلة الرابعة من فئة الدراجات النارية في الدقيقة الأخيرة لسباق اليوم، وأشعل المنافسة على الترتيب العام للفئة. وتفوق باريدا بفارق 16 ثانية فقط عن درّاج فريق “ريد بُل كيه تي إم” الأرجنتيني كيفين بينافيديس، فيما حلّ دراج فريق “ريد بُل كيه تي إم” الأسترالي توبي برايس في المركز الثالث بفارق دقيقتين و24 ثانية.

كما أنهى متصدر الترتيب العام درّاج فريق “ريد بُل غازغاز” الأسترالي دانيال ساندرز، المرحلة متأخراً بأكثر من 10 دقائق عن المتصدر، وحلّ في المركز الثامن، إلا أنه حافظ على صدراته للترتيب العام بفارق 3 دقائق و33 ثانية أمام درّاج فريق “هوسكفارنا” الأمريكي سكايلر هاوز الذي صعد إلى المركز الثاني للترتيب العام بفارق 3 دقائق و48 ثانية، وتراجع درّاج فريق “باس ورلد كيه تي إم” الأمريكي ماسون كلاين إلى المركز الثالث بفارق 3 دقائق و58 ثانية عن المتصدر.

وكان مايسون كلاين قد اضطر للتوقف بسبب مشكلة في نظام الوقود، رغم أنه كان على وشك إنهاء المرحلة في المراكز الأولى، حيث توقف عند الكيلومتر 380 لإصلاح دراجته وخسر ما يقارب من 10 دقائق، وأنهى السباق في المركز 12 متأخراً بفارق أكثر من 14 دقيقة خلف باريدا، ما أدى إلى تراجعه في الترتيب العام للفئة.

وفي منافسات فئة الدراجات رباعية العجلات “الكوادز”، واصل حامل لقب الفئة درّاج “ياماها ريسينغ” الفرنسي أليكساندر غيرو سلسلة انتصاراته التي بدأها من المرحلة الثانية، وتمكن من حسم الفوز بالمرحلة الرابعة، حيث قدّم الدرّاج الفرنسي أداءً متكاملاً متجاوزاً جميع المتنافسين وأنهى السباق في الصدارة بفارق 4 دقائق و46 ثانية أمام درّاج “تيم 7240” الأرجنتيني مانويل أندوخار والذي حل في المركز الثاني، وأكمل درّاج “ستوري ريسينغ” الليتواني لايسفيداس كانشيوس ترتيب المراكز الثلاثة الأولى.

وواصل غيرو تصدره للترتيب العام للفئة أمام درّاج فريق “دراج أون رالي” الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو فلوريس بفارق 47 دقيقة و4 ثوان، وجاء مانويل أندوخار في المركز الثالث للترتيب العام بفارق ساعة و8 دقائق و12 ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *