الرياضة

المغرب أمام فرصة تاريخية.. وصراع ناري بين إنجلترا وفرنسا

جدة – هلال سلمان

يقف منتخب المغرب أمام فرصة تاريخية لبلوغ الدور نصف النهائي من كأس العالم، عندما يواجه في الـ 6 مساء السبت نظيره البرتغالي في دور الثمانية على ملعب الثمامة، فيما يصطدم منتخب إنجلترا بجاره الفرنسي حامل اللقب في الـ 10 مساء على ملعب البيت.
أسود الأطلس لكتابة التاريخ
بعد أن كتب التاريخ؛ كونه أول منتخب عربي يصل لدور الثمانية في كأس العالم، يسعى المنتخب المغربي لكتابة تاريخ جديدحيث يقف أمام فرصة أخرى، ليصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل للدور نصف النهائي، لكن لتحقيق ذلك يتعين عليه تجاوز عقبة منتخب البرتغال، الذي لم يرأف بحال منتخب سويسرا، ودك شباكه بسداسية في ربع النهائي.

فيما تجاوز (أسود الأطلس) عقبة منتخب إسبانيا بركلات الترجيح في ربع النهائي، معلنين فرحة عارمة، وفي كل الدول العربية.

فرنسا تهدد مسيرة الأسود الثلاثة
يهدد منتخب فرنسا حامل اللقب، مسيرة جاره الإنجليزي الطامح لبلوغ الدور نصف النهائي، حيث ستكون المواجهة بينهما قمة في الإثارة بفضل المستوى الكبير لهما في مونديال قطر.
وتجاوز منتخب فرنسا عقبة نظيره البولندي في ثمن النهائي بالفوز عليه (3-1) في مباراة كان نجمها كيليان مبابي الذي سجل هدفين من الثلاثة، فيما تغلب منتخب (الأسود الثلاثة) على السنغال (3-0) في مباراة شهدت تألقاً لافتاً من النجم الواعد جود بيلينغهام؛ لذلك سيكون هناك تحد من نوع آخر بين مبابي من طرف (الديوك)، وبيلينغهام من طرف (الأسود الثلاثة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.