الرياضة

في افتتاح مباريات ربع نهائي مونديال قطر.. عملاقا أمريكا الجنوبية يصطدمان بكرواتيا وهولندا

جدة – هلال سلمان

تفتتح غداً الجمعة مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022 في قطر؛ حيث يصطدم عملاقا أمريكا الجنوبية، البرازيل والأرجنتين بمنتخبين أوروبيين صعبي المراس هما كرواتيا وهولندا تواليًا.
وإذا ما نجح المنتخبان في تجاوز عقبتي كرواتيا وهولندا، فسوف يفرضان مواجهة كلاسيكو مرتقبة بينهما في نصف النهائي.
يقص منتخب البرازيل شريط دور الـ 8 لمونديال قطر بمواجهة قوية تجمعه مع نظيره الكرواتي في الـ 6 مساء على ملعب المدينة التعليمية، ثم يواجه منتخب الأرجنتين نظيره الهولندي في الـ 10 مساء على ملعب لوسيل.

من يوقف زحف السامبا؟
قدم المنتخب البرازيلي أداء قوياً في ثمن النهائي، واحتاج إلى شوط واحد لإنهاء مغامرة كوريا الجنوبية، حيث استعرض (راقصو السامبا) مهاراتهم، وسجلوا رباعية في الشوط الأول، ليثبتوا أنهم ماضون بكل قوة نحو تحقيق النجمة السادسة.
وفي المقابل، احتاج منتخب كرواتيا إلى ركلات الترجيح لتجاوز عقبة منتخب اليابان؛ لذلك فإن عليه تقديم مستوى أفضل إذا ما أراد التغلب على نيمار ورفاقه وبلوغ الدور نصف النهائي.

عقبة الطواحين تعترض الأرجنتين
يمكن القول: إن منتخبي الأرجنتين وهولندا وصلا لهذا الدور بسهولة، فقد نجح (راقصو التانغو) في الفوز على أستراليا بنتيجة (2-1)، في حين تغلب منتخب (الطواحين) على نظيره الأمريكي (3-1)، لذلك فإن المواجهة ستشهد إثارة وندية بينهما، في إطار سعيهما لبلوغ دور الأربعة، وسط ترقب كبير لمواجهة كلاسيكو منتظرة بين البرازيل والأرجنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *