رياضة مقالات الكتاب

وماذا بعد يا أهلاويون؟

استرد الأهلاويون ناديهم بعد معاناة وتضحيات يصعب حصرها في مقال، وكان موقف مدرجه- كعادته- هو الأبرز في المشهد الأهلاوي الذي يتسابق الغائبون عنه الآن للظهور من جديد في سباق محموم، يحتاج منا أن نتوقف أمامه قليلا ونتساءل: أين كان كل هؤلاء في الموسم الماضي؟
يحتاج الأهلاويون أن يستحضروا ذاكرتهم باستمرار للتعاطي مع ماهو قادم، فالدروس كثيرة وتكرار الأخطاء في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ النادي لايمكن قبوله، فلم يعد الأهلي يحتمل مجاملةً لأحد.
هناك مؤشرات إيجابية قدمتها إدارة النادي الحالية، ولكنها لا تتعدى كونها مؤشرات، ونعلم جيداً حجم الكوارث التي خلفتها الإدارة السابقة، وضيق الوقت الذي يقف حائلاً أمام الكثير من العمل، ولكن ألم تكن تعلم الإدارة الجديدة كل هذا مسبقاً؟

لابد من إعادة صياغة الألويات في البيت الأهلاوي والعمل على الحلول الجذرية لإعادة هيكلة النادي من جديد بدلا من الحلول المؤقتة والعاطفية في أغلب الأحيان.
شخصيا متفائل بأسماء كل من” وليد معاذ، تيسير الجاسم، كامل الموسى، نايف القاضي، محمد القنب” فقط؛ لأنها أسماء تمتلك خبرات فنية وإدارية وقانونية واضحة للجميع، ولكني لا أعرف سبب تواجد البقية من أعضاء مجلس الإدارة حتى الآن، وماهو الدور أو الإضافة التي سيقدمونها للنادي.
من يريد النجاح لوليد معاذ؛ عليه أن يكون صادقا معه، بدلا من اختلاق التبريرات والتصفيق لعمل لم يُنجز منه شيء حتى الآن.

لديكم عناصر شابة من اللاعبين وخامات واعدة جديرة بأن تجد الفرصة الكافية؛ كي تزداد نضجاً وتخدم النادي لمواسم قادمة، وما ينقصهم هو جهاز فني يمتلك الخبرات لتطويرهم وكذلك العنصر الأجنبي المميز الذي سيضيف للمجموعة، فلا مجال لاستقطابات على طريقة “الترقيع”!
ختاما: خدمة الأهلي شرف للجميع، ولا منة لأحد عليه، فلابد أن نستحضر” مواقف الجميع” في الموسم الماضي، حتى نتعامل مع مستقبل هذا الكيان بشكل يليق به وبتاريخه، يرقى لطموح جمهوره.
فمن لم نجده وقت الشّدة فلا حاجة لنا به في الرّخاء.
فكل الامنيات للادارة المكلفة بالتوفيق والسداد والله سبحانه من وراء القصد ..

تغريدة
لم يتمالك الشاعر الكبير بدر صفوق نفسه امام مدرج الاهلي الذي انتزع كل العناوين وظل واقف بشموخ دون ناديه وكتبفيهم :
وفاي لك نادر وحصري ومضمون
‏يشبه وفا جمهور الأهلي للأهلي …
@ABAADI2015
Abdullah h. Mohmammad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *