صحة و عافية

طرق لمنع تساقط الشعر أثناء فقدان الوزن

هناك العديد من الفوائد المتوقعة وغير المتوقعة لفقدان الوزن إلى جانب فقدان الوزن ، يلاحظ بعض الأشخاص أيضًا تساقطًا شديدًا للشعر يمكن أن يثبط حماسهم ولهذا السبب من المهم معالجة مشكلة تساقط الشعر

1. باتباع نظام غذائي غني بالمغذيات لفقدان الوزن:
عندما تأكل سعرات حرارية أقل وتحرق المزيد من خلال النشاط البدني مثل التمارين الرياضية ، يبدأ الجسم في حرق الدهون الزائدة ، ولكن عندما لا تأكل نظامًا غذائيًا متوازنًا وتبخل على العناصر الغذائية لتقليلها انخفاض السعرات الحرارية ، مثل البروتين والكروم والسيلينيوم والحديد والبيوتين والزنك ومضادات الأكسدة ، وتعاني بصيلات الشعر ويبدأ تساقط الشعر.
من المهم التأكد من أنك تتناول طعامًا كثيفًا بالعناصر الغذائية حتى أثناء خفض السعرات الحرارية

2. زيادة البروتين في النظام الغذائي:
البروتين هو من المغذيات الكبيرة التي تعمل كوحدات بناء الجسم. الكيراتين اللازم لنمو الشعر ، ولتركيبه يتطلب البروتين والبيوتين والعديد من العناصر الغذائية الأخرى. عندما لا يحصل جسمك على ما يكفي من البروتين ، يمكن أن يؤدي بالتأكيد إلى تساقط الشعر.
وبالتالي ، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن لا يعطي أهمية للبروتين ، فقد تعاني من تساقط الشعر.
الزبادي اليوناني ، العدس ، الفاصوليا ، الدجاج ، البانير ، التوفو ، زبدة الفول السوداني ، بياض البيض ، إلخ ، كلها مصادر جيدة للبروتين التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي.

3. زيادة الدهون الصحية:
أظهرت الأبحاث أن تضمين أحماض أوميغا 3 الدهنية يحسن صحة الشعر ، وكثافته ، وسمكه ، ونموه بشكل عام ، والخبر السار هو أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الدهون الصحية مثل الأسماك وبذور الشيا والجوز. ، بذور الكتان ، وما إلى ذلك أيضا زيادة حرق الدهون! هذا سبب وجيه لبذل جهد واعي لتضمين الدهون الصحية في نظامك الغذائي الآن.

4. لا تتناول الفيتامينات المتعددة بمفردك:
هناك الكثير من الضجيج المحيط بكيفية تعزيز بعض فيتامينات الشعر لنمو الشعر ويمكن أن تمنع تساقط الشعر ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمكملات الغذائية ، استشر الطبيب دائمًا لأن الجرعات الزائدة من بعض العناصر الغذائية ، وخاصة فيتامين أ يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر وترققه!

5. قشر فروة الرأس لإزالة التراكم وتحفيز نمو الشعر:
تمامًا كما نقشر الجلد لتنظيف المسام المسدودة ، يقول الخبراء إن تقشير فروة الرأس يمكن أن يزيل تراكم المنتجات ، ويحفز الدورة الدموية ، ويزيل احتقان بصيلات الشعر لتحفيز نمو الشعر.
بصرف النظر عن مقشر فروة الرأس المتاح في السوق ، يمكنك تحضير مقشر فروة الرأس الخاص بك عن طريق خلط كميات متساوية من عصير الليمون وزيت الزيتون والملح والتدليك بحركة دائرية وترك المقشر لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفه بمقشر خفيف. شامبو.

6. تطبيق عصير البصل لتحفيز نمو الشعر:
على مر السنين ، أصبح البصل مشهورًا جدًا في قدرته على التحكم في تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر.
يحتوي البصل على عناصر مثل حمض الفوليك وفيتامين C و E و B والفوسفور والزنك والبوتاسيوم والكاروتين والمغنيسيوم وهذه العناصر مفيدة للغاية لنمو الشعر ووقف تساقط الشعر.
يمكنك الحصول على فوائد مذهلة من خلال وضع عصير البصل مباشرة على فروة الرأس.

أخيرًا وليس آخرًا ، يمكن أن يؤدي الإجهاد المزمن إلى تساقط الشعر الشديد ، ولا يمكن لأي كمية من مصل الشعر أو الشامبو أو زيت الشعر أو المكملات أن توازن الآثار السيئة للتوتر.
لقد لاحظ الناس كيف أن تقليل التوتر يساعد في مكافحة تساقط الشعر ونمو شعر جديد.
هناك طرق بسيطة لمحاربة التوتر – الاستماع إلى الموسيقى والذهاب للمشي وتمارين الإطالة والتمارين والاسترخاء هي بعض الطرق السهلة للقيام بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *