صحة و عافية

أسوأ 6 زيوت طبخ لفقدان الوزن

قد يكون تغيير زيت الطهي هو القرار الأكثر حكمة بالنسبة لك إذا رغبتِ في فقدان وزنك فيما يلي 6 من أسوأ الزيوت التي تضر إنقاص الوزن ومحيط الخصر

1. زيت بذرة القطن:
في شكله غير المكرر والنقي ، يحتوي على مركب يسمى gossypol وهو سام بطبيعته ، وفي شكل مكرر ، يحتوي على كمية عالية من أحماض أوميغا 6 الدهنية ، وكميات ضئيلة من المبيدات الحشرية أيضًا. نظرًا لأنها رخيصة للغاية ، فهي تستخدم على نطاق واسع في صنع الأطعمة غير المرغوب فيها والمعالجة.

2. زيت الصويا:
هناك اعتقاد خاطئ بأن زيت الصويا صحي ، إنه ليس كذلك! أظهرت الأبحاث التي تم إجراؤها أن هذا الزيت يمكن أن يسبب تغيرات جينية ، ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، و

3. زيت الذرة:
إن نسبة الأحماض الدهنية أوميغا 6 عالية تجعله من الزيوت المسببة للالتهابات ، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

4. زيت الكانولا:
يُعتقد أن زيت الكانولا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ويجعله مثاليًا للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على لياقتهم أو لأولئك الذين يستمتعون ببساطة بالطعام الصحي.
يقلل زيت الكانولا من خطر الإصابة بأمراض القلب ومختلف الأمراض الأخرى.
يحتوي زيت الكانولا على أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية ، مما يجعله يتصدر قائمة زيوت الطهي الصحية
الزيت غني أيضًا بفيتامينات E و K التي تساهم في الحصول على بشرة صحية
وفقًا للدراسات ، فإن الأشخاص الذين يستهلكون زيت الكانولا يقللون من دهون البطن مقارنة بالآخرين الذين يستخدمون زيوت الطهي الأخرى !

5. زيت النخيل:
الكثير من الأطعمة المصنعة مصنوعة من زيت النخيل. يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، ويزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب.

6. الزيوت النباتية:
هذا هو أسوأ زيت طبخ يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 6 الدهنية التي تزيد من الالتهابات بل وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *