صحة و عافية

هذه الخطوات تخلصك من الدهون الحشوية!

تعد الدهون الحشوية أحد أنواع الدهون الخطيرة ، خصوصاً إذا ارتفعت نسبتها في الجسم عن الحد الطبيعي. وتكمن مشكلتها في أنها دهون نشطة، إذ تعمل الخلايا الدهنية التي تتكون منها على إنتاج مواد كيميائية وهرمونات قد يكون لها تأثير خطير على الجسم.

كذلك تعد الدهون الحشوية أحد الأعراض الشائعة لمتلازمة التمثيل الغذائي والعادات الغذائية الخاطئة، والمتسببة في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل ارتفاع الكوليسترول، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب” على وجه الخصوصن وهناك خطوات أوصى بها الخبراء للتخلص منها :

  1. إفراط المرأة في تناول الأطعمة الغنية بالسكريات، خصوصا أثناء شعورها بالتوتر، أحد العادات الغذائية الخاطئة المتسببة في زيادة تراكم الدهون الحشوية.
  2. تناول المرأة كميات كبيرة من العصائر بحجة استهلاك سعرات حرارية أقل، أحد العادات الغذائية الخاطئة التي تساهم في زيادة الدهون الحشوية وعدم فقدان الوزن بالشكل المرغوب.
  3. استهداف المرأة الأطعمة قليلة الدسم خلال تخسيس الوزن، يعيق فقدان الوزن ويضعف الكتلة العضلية، لذا يعد تناولها بكثرة أحد العادات الغذائية الخاطئة المتسببة في تراكم الدهون الحشوية.
  4. تركيز المرأة على السعرات الحرارية لا يعتبر دائماً الأكثر حكمة ومن العادت الغذائية الخاطئة التي تؤثر على فقدان الدهون الحشوية، خصوصاً إذا تم استخدامها بطريقة عشوائية ومن دون استشارة طبيب التغذية المختص.
  5. استهلاك المرأة الأطعمة عالية المعالجة ومنخفضة القيمة الغذائية بكميات كبيرة خلال إنقاص الوزن أحد العادت الغذائية الخاطئة المؤثرة على فقدان الدهون الحشوية على وجه الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *