صحة و عافية

دراسة ..حليب اللوز يعالج الأرق!

كشفت دراسة حديثة  أن هناك فائدة جديدة مهمة يحققها شرب حليب اللوز، باستمرار ودون إفراط، وهذه الفائدة تتعلق بحالة صحية شائعة يصعب علاجها، ولها تأثير سلبي على الصحة العامة والحياة ككل، وهي “الأرق”.

فإذا كنت تعاني من الأرق لمدة تقل عن ثلاثة أشهر، فهذا يسمى الأرق قصير المدى، بينما يسمى الأرق الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر بالأرق طويل الأمد.

وقد وأوضحت الدراسة التي نشرت في المكتبة الأمريكية للطب شرب حليب اللوز أو أن تناول اللوز الحلو لمدة أسبوعين يرتبط بتقليل الأرق، بحسب ما نشر موقع “دايلي إكسبريس”.

وبحسب مؤسسة Sleep Charity البريطانية فإن الحصول على نوم هانئ ليلاً يمكن أن يتأثر بما تأكله في الساعات التي تسبق موعد النوم.

ويحتوي اللوز على المغنيسيوم الذي يعزز النوم ويعمل على استرخاء العضلات كما أن اللوز له فائدة إضافية تتمثل في توفير البروتينات التي تساعد في الحفاظ على مستوى مستقر للسكر في الدم أثناء النوم وتحويل الجسم من دورة الأدرينالين إلى حالة الراحة والهضم.

وعن فوائد حليب اللوز:

  • حليب اللوز يناسب مرضى الكوليسترول ومرضى القلب ومرضى السكري لانخفاض نسب الدهون والسعرات الحرارية به.

  • حليب اللوز حليب نباتي يناسب النباتيين وأولئك الذين يعانون من حساسية من الحليب، وعدم تحمل اللاكتوز الموجود في الحليب الحيواني.

  • الكالسيوم من أهم مكونات حليب اللوز، لذلك فهو يساهم في تقوية العظام.

  • الدهون الصحية في حليب اللوز تجعله مفيد لصحة القلب، حيث يحمي من الإجهاد التأكسدي الذي يضر القلب.

  • من أهم فوائد حليب اللوز أنه يعمل على تحسين صحة الدماغ والوقاية من أمراضه ومنها الزهايمر، وذلك بفضل احتواءه على فيتامين إي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *