صحة و عافية

خطوات بسيطة تزيد من معدل حرق دهون الجسم

كشفت دراسات حديثة عن خطوات بسيطة يمكن تنفيذها في السرير لحرق الدهون بالجسم وذلك وفقا لما نشره موقع “توداي” .

1/ النوم العميق في غرفة مظلمة

كشفت الدراسات النوم بشكل عميق في غرفة مظلمة  وباردة تمكن الجسم من حرق الدهون بنسبة تتعدى 42% وتزداد عملية التمثيل الغذائي لديهم بنسبة 10% .

2/ القراء وكتابة الخواطر

كما كشفت الدراسات أن الخطوة

أوضحت الدراسة، أن الخطوة الثانية لحرق الدهون في السرير، هي تخصيص ساعة يوميا قبل النوم للقراءة أو كتابة الخواطر، فقد أثبتت الدراسة أن المجهود الذي يقوم به المخ في هذه الفترة يساهم في حرق 140 سعرة حرارية بدون مجهود، لذا جهزي كتابك المفضل وابدأي القراءة اليومية، فهذه إحدى الخطوات البسيطة في سريرك لحرق الدهون بدون مجهود.

3/ مشروبات تزيد  من حرق الدهون

أكدت الدراسة التي نشرتها مجلة ” Diabetes” عبر موقع Today أن تناول بعض المشروبات مباشرة قبل النوم، وعلى رأسها ” القرفة، الشاي الأخضر، الزنجبيل”  ومن دون إضافة السكريات المكررة نهائيا، ستساعد على حرق الدهون طوال الليل، كذلك تحسين عملية الأيض بشكل فعال وصحي، فهذه إحدى الخطوات البسيطة لحرق الدهون بدون مجهود.

4/ ممارسة اليوجا

أشار موقع Today إلى أن تمارين اليوغا البسيطة في السرير قبل النوم، تساهم في ضبط هرمونات الجسم وحرق السعرات الحرارية بشكل أفضل وأسرعكما أن تمارين التنفس تعمل على تقليل القلق والتوتر، وذلك بخلاف تحريك الساقين والذراعين أثناء الاستلقاء على السرير، فهذه إحدى الخطوات البسيطة لحرق الدهون بدون مجهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *