متابعات

جامعة عفت تعزز مواهب طالبات مدرسة فنون السينما

 جدة ـ البلاد

تواصل مدرسة الفنون السينمائية في جامعة عفت جهودها لإطلاق مبدعات في مجالات السينما. مؤخرا أسدل الستار على الحفل التكريمي لمنظمي وشركاء نجاح مهرجان شوريل 2022 لأفلام الطالبات الذي انطلق حضوريا في مقر الجامعة بعد دورتين متتاليتين عبر الإنترنت لدواعي جائحة كورونا. وجرى خلال الحفل الذي أقيم بحضور رئيسة جامعة عفت الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل، تكريم الطالبات والجهات الراعية والمشاركة ووسائل الإعلام، وتسليمهم شهادات التقدير لإسهامهم في إنجاح الدورة الأخيرة لمهرجان عفت السينمائي.

وقد حظيت دورة المهرجان الأخيرة باهتمام جماهيري وإعلامي لافت، حيث تم تقديم عروض لأفلام من إنتاج طالبات مدرسة الفنون السينمائية بالجامعة، بالإضافة لعدد من الندوات والورش التدريبية التي قدمت للجمهور بمقر الجامعة، التي أدارها نخبة من محترفي فنون السينما من ضيوف المهرجان، منها ورشة إدارة الممثل في الفيلم التي قدمتها الفنانة السعودية لنا القمصاني، وورشة تصميم الصوت السينمائي التي قدمها البروفسور جون مارشنت من جامعة وسط تينسي الأمريكية، وورشة التصوير السينمائي من تقديم بروفسور جوناثن كار من جامعة بورنيموث البريطانية، وورشة النقد السينمائي قدمتها الناقدة البحرينية منصورة الجمري. الدكتور محمد غزالة رئيس مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت قال: إن المهرجان قدم ندوة عن صناعة المهرجانات السينمائية كمنصات للإنتاج والتوزيع، كما قدم المهرجان ندوة مستقبل صناعة أفلام التحريك السعودية.

يذكر أن مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت، قد تأسست سنه 2013 تحت مسمى قسم الإنتاج المرئي والرقمي، لتكون أول مدرسة في المملكة مختصة بتدريس صناعة الأفلام والإخراج السينمائي والرسوم المتحركة، وقد تخرجت أول دفعاتها في 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *