المحليات

مسابقة للمبدعين ومبادرة لإثراء تجربتهم

مكة المكرمة – البلاد

أعلن الرئيس العام لرئاسة شؤون الحرمين الدكتور عبدالرحمن السديس، عن مبادرة للموهوبين تتمحور في عقد شراكة أو مذكرة تفاهم بين رئاسة الحرمين ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة).

وقال السديس خلال تكريم -عن بعد- وفد الموهوبات اللاتي استضافتهن الرئاسة مع أولياء أمورهن لأداء مناسك العمرة: إن ماحققه منتخب الموهوبين في معرض آيسف 2022 يعتبر بكل المعايير منجز عالمي غير مسبوق، وذلك بتحقيق 22 جائزة عالمية، منها: جائزة أفضل مشروع، و15 جائزة كبرى، و6 جوائز خاصة، متفوقين على طلاب 85 دولة.

وأكد السديس أن رئاسة الحرمين حريصة على دعم الموهوبين والمتميزين، وهدفها تعظيم الشراكة مع المنظومة التعليمية، لا سيما أنه يوجد في الرئاسة كليتا الحرم المكي الشريف والمسجد النبوي اللتان تضمان أكثر من ألف طالب من أكثر من (50) دولة من أنحاء العالم، مفصحاً عن إقامة مسابقة سنوية برعاية الرئاسة تعنى بالطلاب الموهوبين من خلال مشاركتهم بأي عمل تطويري يقدم للحرمين الشريفين، إلى جانب الإعلان عن مبادرة تعاونية بين الرئاسة والتعليم لتمكين الطلبة من التطوع بأي مجال تحتاجه الرئاسة لخدمة الحرمين الشريفين. ولفت إلى أن رئاسة الحرمين أوفدت عددا كبيرا من الموهوبين للخارج بهدف تنمية قدراتهم التعليمية والأكاديمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *