الدولية

العراق.. الجيش يوجه الضربات للإرهابيين

 بغداد – البلاد

تواصل القوات النظامية العراقية توجيه الضربات الموجعة للإرهابيين، إذ أعلن الجيش العراقي، أمس (الثلاثاء)، القضاء على ما تسمى ولاية دجلة التابعة لتنظيم داعش جنوبي الموصل.
وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول وفقا لوكالة الأنباء العراقية، إن ضربة موجعة أسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين في نينوى، مشيرا إلى القضاء على ما تسمى ولاية دجلة جنوبي الموصل بالكامل.
وقال اللواء رسول إن “ما تبقى في العراق عبارة عن بعض الفلول من الدواعش هنا وهناك ويتمركزون في المناطق الصحراوية ذات المساحات الشاسعة التي تتخللها وديان وطبيعة جغرافية قاسية”، مؤكداً أن “ما يتواجد ضمن هذه المناطق بضعة زمر إرهابية بحدود 2-3 عناصر وفي بعض الأحيان 6 عناصر”. وأضاف أن “العمليات مستمرة في ملاحقة هذه العناصر الإرهابية بهذه المناطق، فضلاً عن استمرار الضربات الجوية النوعية سواء في الجبال أو في الأحراش والوديان أو المناطق الصحراوية”.
ولفت إلى أنه “تم قبل فترة قتل العديد من عناصر إرهابية بعملية نوعية لجهاز مكافحة الإرهاب والقضاء على ما تسمى ولاية دجلة جنوبي مدينة الموصل بالكامل”، مشيراً إلى أن “الضربة كانت موجعة للتنظيم الإرهابي حيث تم قتل أكثر من 43 عنصراً من داعش ومصادرة معداتهم وأسلحتهم”، مؤكدا أن العمليات النوعية مستمرة عن طريق المطاردة والملاحقة واعتماد مبدأ عسكري ينص على أن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم والاستمرار بالملاحقة كون معركتنا هي معركة استخبارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *