الرياضة

الشباب يدك شباك مومباي سيتي بثلاثية

متابعة- محمود العوضي
حقق نادي الشباب السعودي بداية قوية عندما تغلب على مومباي سيتي الهندي 0/3 اليوم الجمعة في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2022.

سجل إيفر بانيغا (36 من ضربة جزاء و69) وتركي العمار (78) أهداف الفوز لصالح نادي الشباب.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة الجزيرة الإماراتي مع القوة الجوية العراقي على ستاد الملك فهد الدولي.
بادر الشباب للهجوم في بداية المباراة وسنحت له فرصة في الدقيقة الثانية عندما انطلق هتان باهبري في الجهة اليسرى ومرر كرة عكسية أمام نواف العابد ليسدد محاولة أبعدها الحارس فوربا لاتشينبا إلى ركلة ركنية.

وتواصلت محاولات الفريق الشبابي لتضيع فرصة خطيرة بعدما أرسل كارلوس جونيور تمريرة بينية وصلت إلى العابد في مواجهة المرمى ليسدد محاولة مرت قريبة بجوار القائم (24)، ثم تألق الحارس لاتشينبا في التصدي لرأسية باولينيو.

أثمر ضغط الشباب عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 36 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض كارلوس جونيور للإعثار من قبل الحارس لاتشينبا، ونفذها ايفر بانيغا (36).

 

كاد الفريق المضيف يسجل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول عندما تابع كارلوس تمريرة وصلته خلف المدافعين ليسدد من زاوية ضيقة محاولة مرت بجوار المرمى (45).
مع انطلاق الشوط الثاتي استمرت محاولات لاعبي الشباب من أجل زيادة الغلة من الأهداف، وجاءت أولى الفرص في الدقيقة 48 عبر تسديدة العابد من داخل المنطقة والتي أبعدها حارس مومباي.

 

من جهته، ركز الفريق الهندي على الإغلاق الدفاعي والضغط على حامل الكرة، مع محاولة الانطلاق في هجمات مرتدة سريعة عبر الأطراف، خاصة عن طريق البرازيلي كاسيو غابرييل.

وعاد بانيغا ليسجل الهدف الثاني للشباب في الدقيقة 69 عندما تابع الكرة المرتدة من المدافعين وسدد من اللمسة الأول في الشباك.

ثم نجح الشباب في إضافة الهدف الثالث بعدما انطلق فواز الصقور في الجناح الأيمن وهيأ الكرة متقنة أمام تركي العمار ليسدد دون مضايقة داخل المرمى (78).
ورغم النتيجة المريحة واصل لاعبو الشباب محاولاتهم لتسجيل المزيد من الأهداف دون أن يحصل تغيير على النتيجة.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي الشباب مع الجزيرة، والقوة الجوية مع مومباي سيتي.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *