الرياضة

السد القطري يتعادل مع ناساف الأوزبكي

متابعة- محمود العوضي
تعادل نادي السد القطري مع ناساف الأوزبكي 1-1 اليوم الجمعة على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2022.

تقدم ناساف عبر هدف لاعب السد بيدرو ميغيل (31 بالخطأ في مرمى فريقه)، قبل أن يدرك السد التعادل عن طريق بوعلام خوخي (55).

وأكمل السد المباراة بتسعة لاعبين عقب طرد المدافع عبدالكريم حسين في الدقيقة 27 وبيدرو ميغيل بالدقيقة 64.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً الوحدات الأردني مع الفيصلي السعودي على نفس الملعب.

بدأ فريق السد اللقاء بقوة، وحاول الضغط على منافسه منذ البداية خاصة من الجهة اليسرى التي تواجد فيها حسن الهيدوس وأكرم عفيف.

وسنحت أولى الفرص الخطيرة للفريق القطري عندما أرسل الهيدوس كرة عرضية مُتقنة من الجهة اليسرى حوّلها عفيف برأسه أمام المهاجم بغداد بونجاح الذي كرة قوية على الطاير من على حافة منطقة الجزاء مرّت قريبة بجوار القائم الأيسر (7).

وأهدر عفيف فرصة خطيرة عندما اخترق بونجاح الدفاع الأوزبكي من الجهة اليسرى ومرر كرة أرضية وصلت إلى عفيف الذي سدد بدوره محاولة بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء تجاوزت حارس المرمى قبل أن ينجح المدافع عليبيك دافرونوف في تشتيت الكرة (12).

في المقابل، هدد ناساف مرمى منافسه السد للمرة الأولى عن طريق سمير سماجلاجيتش الذي تلقى تمريرة بينية من الجهة اليمنى من زميله ديلشود سايتوف سددها سماجلاجيتش بقوة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء جاورت القائم الأيسر (17).

وأرسل حارس مرمى ناساف أوميدجون أرغاشيف كرة طويلة وصلت إلى المتقدم شاهزود أكرموف لينفرد بمرمى السد قبل أن يتعرض إلى عرقلة من قبل عبد الكريم حسن على حافة منطقة الجزاء تعرض على إثرها مدافع السد للطرد (24).

وكاد ناساف أن يفتتح التسجيل من الركلة الحرة المباشرة المحتسبة عندما سدد ماركو ستانوجيفيتش كرة أرضية قوية بالقدم اليمنى من خارج منطقة الجزاء في منتصف المرمى تصدى لها حارس السد مشعل برشم ببراعة.

واستغل ناساف النقص العددي في صفوف السد، لينجح في هزّ شباك منافسه القطري بعدما أرسل شاروف محي الدينوف كرة عرضية عالية من ركلة ركنية من الجهة اليمنى وضعها المدافع بيدرو ميغيل كوريا بالخطأ في مرمى فريقه (31).

في المقابل أضاع السد فرصة تعديل النتيجة عندما مرر عفيف الكرة من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء إلى القادم من الخلف سانتي كازورلا الذي سدد بدوره كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى أبعدها الحارس أرغاشيف بصعوبة إلى ركنية (40).
رغم النقص العددي في صفوفه دخل السد مجريات الشوط الثاني بقوة، ونجح في تعديل النتيجة عندما أرسل كازورلا كرة عرضية من ركلة ركنية من الجهة اليمنى على القائم البعيد ارتقى لها بوعلام خوخي ليحوّلها برأسه داخل شباك ناساف محرزاً هدف التعادل (55).

في المقابل، اعتمد الفريق الأوزبكي على التسديدات البعيدة، وكاد من إحداها أن يتقدم في النتيجة مرة أخرى عندما صوّب ستانوجيفيتش كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى نجح برشم في التصدي لها (59).

ازدادت متاعب الفريق القطري إثر تعرض مدافعه بيدرو كوريا لطرد آخر خلال اللقاء، وذلك عقب عرقلته للاعب ناساف أويبك بوزوروف المنفرد من هجمة مرتدة وسط الميدان، ليكمل الفريق القطري مجريات المباراة بتسعة لاعبين (63).

حاول ناساف استغلال ذلك من خلال الضغط على مرمى منافسه، في المقابل سعى السد إلى إغلاق مناطقه الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وسنحت أمام الفريق الأوزبكي فرصة التسجيل مرتين من خلال تسديدة بوزوروف التي جاورت القائم الأيسر (85)، وبعدها بدقيقتين من خلال محاولة حسين نورشاييف الذي سدد بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء تصدى لها برشم ببراعة.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع كاد بونجاح أن يخطف هدف الفوز للسد عندما اخترق الدفاع الأوزبكي وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء هزّت الشباك الخارجية للمرمى (90+1).

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي الفيصلي مع السد، وناساف مع الوحدات.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *