رياضة مقالات الكتاب

موسوعة غينيس وسباق السعودية

حقيقة.. تُعتبر الصحة ثروة الإنسان، وللرياضة دور مُهم وحيوي في بناء الأجسام، والمحافظة على صحة الجسم البدنية ونشاطه، والرياضة أنواع، منها رياضة الخيل؛ حيث جاء في السنة النبوية المطهرة أحاديث صحيحة عن فضل الخيل وركوبها، ومن تلك الأحاديث قوله عليه الصلاة والسلام: (الْخَيْل مَعْقود فِي نَواصِيهَا الْخَيْر إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَة).
وما نشاهده من تطور كبير في مملكتنا الغالية لاسيما في سباقات الخيل يجعلنا نفخر ونسعد بمحافظة مملكتنا على رياضة الآباء والأجداد، وترغيب الأجيال في الخيل وركوبها وكذلك نقل الثقافة والحضارة والتراث السعودي والعربي الأصيل للعالم.

ومن ذلك كأس السعودية؛ حيث يعد أغلى سباق للخيل في العالم، وقد بلغت جوائزه 33.1 مليون دولار أمريكي. ويشارك في الحدث السنوي الكبير أبرز الخيول والمدربين والخيالة في العالم، وقد أقيمت النسخة الثالثة في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالرياض.
وعندما نرى هذه السباقات للخيل، وهذا التميز، وهذه الإنجازات التي تضاف للإنجازات السعودية المتوالية، حيث فرحنا بدخول هذا السباق العالمي قائمة موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأغلى شوط في العالم.

إنجاز يضاف للفروسية، وللأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، بحصول السعودية على الشهادة العالمية من ممثل موسوعة غينيس العالمية؛ حيث تعتبر غينيس للأرقام القياسية السلطة الرسمية لتقييم وتسجيل الأرقام القياسية العالمية بوجود مجموعة من المحكمين المعتمدين الذين يجوبون جميع أنحاء العالم لتوثيق الأرقام القياسية العالمية.
السعودية ترتقي لمصاف الدول العالمية بتمكن كأس السعودية من تحطيم الأرقام القياسية كأغلى شوط لسباق الخيل في العالم، بجائزة مالية مقدارها 20 مليون دولار، وهي ضمن القيمة الإجمالية لسباق كأس السعودية التي تبلغ 33.1 مليون دولار كأغلى جوائز سباقات الخيل في العالم.

وكانت الانطلاقة الأولى لكأس السعودية بنسختها الأولى عام 2020 برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري لنادي سباقات الخيل، ودعم لا محدود من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – كأغلى وأكبر حدث في تاريخ السباقات العالمية للخيول “كأس السعودية”.
نعم كلنا فخر وسعادة بوجود سباقات عالمية في بلادنا، وما يهمنا هو وصولنا للتطور وأن نطلع دول العالم
على ما يحدث في السعودية من تكامل، وبما تؤديه المملكة من أدوار تجعلها في واجهة العالم المتقدم حضارياً وتنموياً،
وأخيرا نقدم تهنئتنا إلى كل محبي الخيل وإلى الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بمناسبة فوزه بكأس المؤسس ونكرر(دمت يا وطني شامخاً).
Gadir2244@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *