الرياضة

بعد حسم مهمة التأهل للمونديال.. الأخضر يطمح لأول انتصار على أستراليا

جدة – هلال سلمان

يستضيف منتخبنا الوطني نظيره الأسترالي في الـ 9 مساء على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) بجدة، ضمن الجولة العاشرة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وبعد أن أنهى الأخضر بنجاح مهمة التأهل إلى نهائيات المونديال، يطمح في ختام مشواره بالتصفيات بأفضل طريقة، وتحقيق أول انتصار على (الكنغر) الأسترالي في تاريخ مواجهات المنتخبين بالتصفيات.
وسبق للأخضر أن واجه نظيره الأسترالي في 5 مباريات بالتصفيات، خسر منتخبنا 3 منها فيما تعادل مرتين؛ لذا فإنه سيبحث عن أول فوز له في لقاء الليلة، مستغلا الحضور الجماهيري الغفير في مدرجات الجوهرة والأجواء الاحتفالية.

كانت المواجهة الأولى في الدمام عام 2011 ويومها فازت أستراليا (3-1)، ثم لعبا في ملبورن وفاز (الكنغر) بنتيجة (4-2)، وفي تصفيات المونديال الماضي تعادل المنتخبان في جدة (2-2) وفازت أستراليا على أرضها (3-2)، أما آخر لقاء فكان مواجهة الذهاب في سيدني التي انتهت بالتعادل السلبي.
ولا يزال هناك أمل لمنتخبنا باستعادة الصدارة من اليابان في حال تعثرها أمام فيتنام وفوز الأخضر، حيث يملك (الصقور الخضر) 20 نقطة متأخرين بنقطة وحيدة عن اليابان، أما منتخب أستراليا فلديه 15 نقطة وضمن اللعب في الملحق الآسيوي إذ ينتظر معرفة خصمه بين منتخبي الإمارات أو العراق.

ولم يسبق لمنتخبنا أن خسر أي مباراة يلعبها في جدة ضمن التصفيات حيث حقق 3 انتصارات على اليابان والصين وعمان، ويسعى لإلحاق الكنغر الأسترالي بها ومواصلة تميزه على ملعب الجوهرة.
يعقب مباراة الأخضر وأستراليا حفل غنائي بمناسبة تأهل الأخضر إلى المونديال، بمشاركة 4 من نجوم الغناء وهم رابح صقر وماجد المهندس وعايض وداليا مبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *