اجتماعية مقالات الكتاب

الإبداع في الحياة

تعد مجالات الابداع والابتكار في الحياة كثيرة ومتنوعة جدا والابداع هو قدرة العقل على خلق افكار ابداعية جديدة، وهذا بحد ذاته يعد تمرينًا للعقل وتغذيةً مباشرة له حيث ان العقل تكمن فيه كل ادوات الابداع وتنميته وتطويره من اهم الاسباب التي تجعلنا مبدعين في حياتنا.

وان يصبح الشخص منا مبدعًا فهذا سهل للغاية إذا كنا متمرسين في التعامل بشكل محترف مع ذواتنا اولا ثم مع مواقف الحياة ولكن هذه السهولة تأتي بعد مراحل من التمرين والتدريب والتطوير وصقل المهارات ولن يكون الشخص مبدعًا بمجرد التفكير في القرار.

يرفع الابداع من جانبه مستويات الثقة بالذات والرضا النفسي ويزيد من انتاجية الفرد في مجتمعه ويزيد اقباله على الحياة وذلك بسبب الامتحانات التي وضع الفرد فيها وتجاوزها باحترافية ومعرفته كيفية التخلص من الفشل لا ان الشخص المبدع يدرك ان الفشل مجرد فشل ويتجاوزه بشكلٍ مرن للغاية.

ان الابداع في الحياة مسألة نسبية مرتبطة بصحة الفرد النفسية حيث ان الفرد إذا ابدع في مجال ما فإنه يعزز صحته النفسية فبطبيعة العقل ومستقبلاته العصبية بعد الابداع يقلل التوتر والقلق الذي قد يتعرض له الفرد والتركيز على الابداع يرفع مستوى سلامة الفرد النفسية. ان الابداع يجعل الشخص متميزًا في مجتمعه ويصبح مُقدرا في محيطه لأن مهاراته الابداعية تنعكس على ذاته وكذلك يجعل الفرد منا قادرًا على مواجهة مشكلاته وحلها وتجاوزها دون التوقف، والعقل المبدع هو عقل مفكر ومتعطش للمزيد من النجاحات ولا يمكنه التوقف عند الفشل.
يمكنك ان تكون مُبدعاً عليك الالتفات الى مواطن قوتك وتنميتها لتحققها.

fatimah_nahar@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *