الرياضة

ليفربول وتشلسي.. صراع العمالقة على كأس الرابطة

جدة – البلاد

يبحث ليفربول عن ضمان لقبه الأول هذا الموسم في مسعاه لرباعية تاريخية، عندما يواجه تشلسي العنيد، مساء اليوم في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم.
يصارع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب على 4 جبهات، بعد نجاحه في تقليص الفارق في صدارة الدوري إلى 3 نقاط مع مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب قبل 12 مرحلة من نهاية البريميرليغ، فيما يحتل تشلسي المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن ليفربول ولعب مباراة أقل.

ويفتقد ليفربول مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو الغائب عن آخر مباراتين بسبب الإصابة في فخذه، ما يعني أن البرتغالي ديوغو جوتا قد يشارك بعد تعافيه من إصابة في الأربطة.
في المقابل، يقف الألماني توخيل مدرب تشلسي مجدداً أمام امتحان إشراك مهاجمه البلجيكي لوكاكو من عدمه، بعدما أجلسه على مقاعد البدلاء خلال اللقاء الأخير ضد ليل الفرنسي في دوري الأبطال.

سجّل لوكاكو 10 أهداف فقط منذ انتقاله بصفقة قياسية بلغت 131 مليون دولار أميركي من إنتر الإيطالي العام الماضي، وقد عبّر عن انزعاجه من طريقه استخدام توخيل لخدماته مطلع الموسم.
ويبحث فريق غرب لندن عن لقبه الأول في مسابقة كأس الرابطة منذ 2015، علماً بأنه عاد وخسر نهائي 2019 ضد مانشستر سيتي.
ويحمل ليفربول الرقم القياسي مع 8 ألقاب بالتساوي مع مانشستر سيتي، مقابل 5 ألقاب لكل من أستون فيلا ومانشستر يونايتد وتشلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *