الرياضة

« العلا» تحتضن بطولة بولو الصحراء

متابعة- هاني البشر

تعود بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء إلى العلا للمرة الثالثة، اليوم الجمعة وغدا السبت، وهي مسابقة البولو الحديثة الوحيدة في العالم التي يتم لعبها في الصحراء.
وتعد بطولة بولو الصحراء من أهم فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، الذي يتخلله أيضاً الكثير من الحفلات الفنية المميزة التي يحييها كوكبة من الفنانين العرب والعالميين.
تشهد البطولة منافسة كبيرة بين أربعة فرق تضم نخبة من أهم اللاعبين المحترفين.
وكانت الهيئة الملكية للعلا قد أعلنت مؤخراً عن شراكتها مع فريق لادولفينا الأرجنتيني للبولو، ضمن خطتها لجعل منطقة العلا مقصداً رئيساً للشغوفين بالخيول في المنطقة والعالم.

كأس البطولة..
صمم النحّات الإيطالي العالمي ماركو أوغوستو دويواس، كأس بطولة بولو الصحراء، في مصنعه الخاص بمدينة قرطبة الإسبانية، واستغرق تصميمه مدة شهرين. ويبلغ طول الكأس المطلي بالفضة 55 سم وعرضه 55 سم، واستوحي تصميم الكأس من تراث العلا ونقوش مما تحتويه من تاريخ عظيم، وثبتت في قاعدة الكأس شرائح لتدوين اسم الفريق الفائز في كل نسخة من البطولة. كما تم تجهيز 16 كأسا صغير الحجم بطول 15سم، تسلم لكل لاعب في نهاية البطولة.

قرية الفرسان
تقام مباريات البطولة على ملعب قرية الفرسان، الذي تم إنشاؤه عام 2015، وقد تم تصميم القرية لتتماشى مع تراث العلا والعمارة الحديثة، وهي عبارة عن مركز مخصص لرياضة ركوب الخيل، ويوجد فيها مركز للمؤتمرات وقاعات متعددة الأغراض إضافة إلى مضمارين لسباق الخيل بطول إجمالي 46 كيلومترا، كما تم تخصيص بعض الزوايا للصناعات المنزلية للأسر المنتجة والألعاب الصحراوية.

خيول (البوني)
استغرق وصول خيول (البوني) من الأرجنتين إلى الرياض، مدة شهرين، لتأهيلها في ملاعب نوفا بإشراف طاقم طبي من الارجنتين وطاقم فني بقيادة الارجنتيني سينتياقو، ومن ثم وصولها إلى العلا قبل انطلاق البطولة، وتتميز خيول البوني بالتحمل وقصر أطرافها، ويجب استبدال الخيل في كل شوط لإراحتها من المجهود.

جولة العلا
وصلت أمس الخميس الفرق الأربعة المشاركة في بطولة العلا لبولو الصحراء في نسختها الثانية، وهي” السعودية والعلا وريتشارد ميل وبنتلي”، وقامت اللجنة المنظمة للبطولة، باستقبال الفرق وأخذ اللاعبين جولة على أبرز معالم العلا، ومن ثم أجرت الفرق تدريباتها الأخيرة على ملعب قرية الفرسان بالعلا، وتجربة أرضية الملعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *