الرياضة

في نهائي كأس العالم للأندية.. تشيلسي وبالميراس يبحثان عن لقبهما الأول

جدة – هلال سلمان

يجمع نهائي بطولة كأس العالم للأندية بين فريقي تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، وبالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في ال 7:30 مساء السبت، في أبوظبي.
بلغ تشيلسي المباراة النهائية بعد فوزه بصعوبة على الهلال بهدف نجمه البلجيكي لوكاكو، فيما تأهل بالميراس على حساب الأهلي المصري بعد فوزه عليه (2-0) بهدفي فيغا ودودو. وتعلن هذه البطولة عن بطل جديد سينضم للسجل الشرفي للفائزين باللقب، حيث لم يسبق للفريقين أن توجا بكأس العالم للأندية من قبل. ويزيد ذلك من قوة المباراة ونديتها، وسيتعين على بالميراس الدفاع عن كرة أمريكا الجنوبية وأنديتها أمام سيطرة أوروبية مطلقة على النسخ الأخيرة من مونديال الأندية.
والمفارقة أن آخر لقب حققته أندية أمريكا الجنوبية كان على حساب تشيلسي بالذات، حيث سقط في النهائي عام 2012 أمام كورينثيانز البرازيلي بهدف نظيف. ويسعى (البلوز) للتخلص من ذلك الكابوس، وتحقيق البطولة للمرة الأولى في تاريخه، وتأكيد سطوة الكرة الأوروبية التي سيطرت على اللقب في النسخ ال 8 الأخيرة. من جهته، يأمل بالميراس بطل أمريكا الجنوبية في آخر نسختين من بطولة كوبا ليبرتادوريس، إلى تحقيق اللقب وتعويض مشاركته المخيبة للآمال في النسخة الأخيرة التي حل فيها رابعا بعد الخسارة أمام الأهلي المصري، لكن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل تكامل تشلسي وتوافر العديد من النجوم في مختلف المراكز في صفوفه. سيدير الحكم الأسترالي كريس بيث النهائي المرتقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *