الرياضة

في الجولة 20 من دوري المحترفين.. كلاسيكو مفترق طرق بين الاتحاد والنصر.. والأهلي في ضيافة الفتح

جدة – هلال سلمان

تختتم الجولة الـ 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مساء الجمعة والسبت، حيث يلعب الجمعة أبها مع الحزم في الـ 4:05 عصرا، ويحل الأهلي ضيفا على الفتح في الـ 6:10 مساء، ثم تقام مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين الاتحاد والنصر في الـ 8:20 مساء، أما يوم السبت فيلعب الطائي مع الباطن في الـ 4 عصرا، ثم يقام ديربي القصيم بين الرائد والتعاون في الـ 6:30 مساء.

الاتحاد VS النصر
كلاسيكو مثير يجمع الاتحاد المتصدر برصيد 44 نقطة، ومطارده النصر الوصيف بـ 38 نقطة، يعد مفترق طرق في تحديد مسار اللقب، ففوز الاتحاد سيوقف ملاحقه المباشر ويوسع الفارق بينهما إلى 9 نقاط، أما فوز النصر فسيقلص الفارق إلى 3 نقاط فقط، ويشعل المنافسة على الفوز بالدوري، ويخوض (النمور) الكلاسيكو محرومين من دعم جماهيرهم؛ بسبب العقوبة المفروضة من لجنة الانضباط، كما سيواجه حمدالله زملاءه السابقين لأول مرة. مباراة الذهاب انتهت بفوز الاتحاد (3-1).

الفتح VS الأهلي
يحل الأهلي صاحب المركز الـ 9 برصيد 21 نقطة، ضيفا على الفتح الـ 14 برصيد 18 نقطة، ويسعى (الراقي) لإيقاف نزيف النقاط الفوز بعد تعادلين متتاليين في آخر جولتين، فيما يبحث (النموذجي) عن فوز غاب عنه في آخر 5 جولات، وتعويض الخسارة الأخيرة التي عصفت به لمراكز الهبوط. لقاء الذهاب انتهى (1-1).

الرائد VS التعاون
ديربي القصيم يجمع الرائد الـ 7 برصيد 25 نقطة مع التعاون قبل الأخير بـ 18 نقطة، ورغم الفارق الكبير في المراكز والنقاط إلا أن مباريات الديربي لا تعترف بأي مقاييس. الفريقان تعادلا في آخر جولة بعد خسارتين متتاليتين، ولا شك أن (السكري) يحتاج للنقاط أكثر للهروب من شبح الهبوط، فيما يسعى الرائد للتقدم أكثر في الترتيب. ديربي الذهاب شهد 8 أهداف، وانتهى للرائد (5-3).

أبها VS الحزم
يستقبل أبها الـ 8 برصيد 25 نقطة، ضيفه الحزم متذيل الترتيب بـ 14 نقطة، وكلاهما يريد مداواة جراحه بعد أن خسر أبها أمام الاتحاد برباعية، وسقط الحزم أمام الشباب، والوضع يبدو معقدا لأبناء الرس، ولا خيار أمامهم سوى تحقيق الفوز للنجاة من الهبوط، وقد تحسن مستوى الفريق بعد الصفقات الشتوية، أما أبها فهدفه استعادة نغمة الانتصارات للتقدم في الترتيب، والثأر من خسارة الذهاب بنتيجة (2-0).

الطائي VS الباطن
يتساوى الفريقان في رصيد النقاط ولكل منهما 19 نقطة، ويتقدم الباطن الـ 12 بفارق الأهداف عن المضيف الـ 13، ما ينذر بمباراة مثيرة بسبب تقارب المستوى. يسعى الباطن لفوز ثان على التوالي، فيما يأمل أبناء الشمال بوضع حد لـ 4 هزائم متتالية. مواجهتهما ذهابا كانت سلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *