الرياضة

البلجيكي” بيترز”: أسعى لمشاركة متميزة في بطولة السعودية الدولية للقولف

جدة- خالد مرضاح

تتجه أنظار عشاق رياضة القولف إلى المملكة غدًا الخميس مع استعداد نجوم العالم للمشاركة في بطولة السعودية الدولية، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة.
وتشهد بطولة السعودية الدولية مشاركة أقوى الأسماء على مدى تاريخ الجولة الآسيوية بحضور 120 لاعباً، يتنافسون على أرض نادي وملعب رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في الفترة من 3 إلى 6 فبراير 2022. ويأتي على رأس القائمة داستن جونسون، حامل لقب بطولة السعودية الدولية للقولف في نسختي 2019 و2021، إضافة إلى نخبة النجوم من المصنفين العشرين الأوائل مثل برايسون ديشامبو وزاندر شافيلي وكاميرون سميث وتوني فيناو وأبراهام آنسر.

وتعزّزت قائمة الأسماء المشاركة في هذه البطولة الهامة على صعيد نقاط التصنيف العالمي بحضور نجوم رياضة القولف في الجولة الآسيوية، حيث تمكّن 30 لاعباً من حجز أماكنهم في بطولة السعودية 2022 مع نهاية الموسم الآسيوي.
كما يشارك في البطولة ثلاثي المنتخب السعودي، عثمان الملا وفيصل سلهب وسعود الشريف. بينما يبرز التايلندي راتشانون تشانتانواوات صاحب الـ 14 ربيعاً كأصغر المتأهلين، حيث أظهر قدرةً هائلةً بعد أن حصد المركز الثالث في بطولة سنغافورة الدولية التي أقيمت منتصف يناير.

ويشارك في المنافسات أيضاً البلجيكي توماس بيترز الذي صعد مؤخراً لقائمة أفضل 50 لاعبا في التصنيف العالمي بعد فوزه بلقب بطولة أبو ظبي إتش إس بي سي 2022 ليرفع رصيده من ألقاب البطولات العالمية إلى 6 بطولات.
ويسعى اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً إلى الاستمرار في تقديم المستويات المميزة في بطولة السعودية الدولية، ليبني على انطلاقته القوية مطلع العام. وعلى نتائجه الجيدة في نسخة عام 2020 من البطولة حيث حلّ في المركز الثالث، بالإضافة إلى تسجيله 7 ضربات تحت المعدل في نسخة عام 2019،

وتعليقاً على المشاركة، قال بيترز: “أشعر بثقة كبيرة بسبب الأداء الجيد الذي أظهرته منذ بداية الموسم، وأتطلّع إلى متابعة هذا الأداء في بطولة السعودية الدولية للقولف، خصوصاً على أرض نادي وملعب رويال غرينز المليء بالتحديات.
وأضاف: “قائمة الأسماء المشاركة قوية جداً، وهناك فرصة للحصول على نقاط تصنيف عالمية، لذلك عليّ التركيز والاستمرار في تقديم أداء مميز. كما أن المشاركة في منافسات بهذه القوة تمنح لاعبي القولف ما يبحثون عنه دائماً، وهو اختبار قدراتهم في مواجهة أفضل اللاعبين على مستوى العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *