صحة و عافية

وجبات خفيفة ولذيذة تقلل من نسبة السكر في الدم!

يعد اختيار الوجبات الخفيفة الصحية أمرا صعبا عند الإصابة بمرض السكري،والمفتاح هو اختيار الوجبات الخفيفة الغنية بالألياف والبروتينات والدهون الصحية ، التي ستساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، ومن المهم أيضا تناول وجبة خفيفة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تعزز الصحة العامة ومنها …

1/ البيض المسلوق

توفر بيضة واحدة كبيرة مسلوقة جيدا على 6 جرامات من البروتين وهو أمر مفيد لمرضى السكري لأنه يحافظ على  نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام ، فقد كشفت احدى الدراسات تناول 65 شخصا مصابا بداء السكري من النوع الثاني بيضتين يوميا لمدة 12 أسبوعا ، بنهاية الدراسة ، شهدوا انخفاضا  كبيرا في مستويات السكر في الدم أثناء الصيام.

2/ زبادي بالتوت

قد تقلل مضادات الأكسدة الموجودة في التوت الالتهاب وتمنع تلف خلايا البنكرياس، كما يعرف الزبادي أيضا بقدرته على خفض مستويات السكر في الدم .

3/ حفنة من اللوز

أظهرت الأبحاث أن اللوز يساعد في السيطرة  على نسبة السكر في الدم لمرضى السكري ن كما يقلل نسبة الكوليسترول الضار ويفيد في صحة القلب .

4/ الحمص

وجدت الدراسات أن الحمص يعمل على تقليل نسبة السكر في الدم بشكل كبير.

5/ الأفوكادو

إذا كنت تعاني من مرض السكري، فإن تناول وجبة خفيفة من الأفوكادو قد يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم.

6/ الجبن القريش

من المثير للاهتمام أن تناول الجبن القريش ، قد يساعد في إدارة نسبة السكر في الدم.

7 / سلطة التونة

تصنع سلطة التونة من خلال الجمع بين التونة والمايونيز ومكونات أخرى مثل الكرفس والبصل، كما أن التونة غنية بأحماض أوميجا3 الدهنية ، والتي ثبت أنها تساعد في إدارة مرض السكري بسبب قدرتها على تقليل الالتهاب وتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم ، ويمكنك جعل سلطة التونة أكثر صحة وأعلى في البروتين عن طريق مزجها مع الجبن أو الزبادي بدلا من المايونيز .

8/ الفشار

يعتبر الفشار غذاء شائع جدا وصحي من الحبوب الكاملة ، ويعتبر من أفضل الأطعمة الخفيفة لمرضى السكري ، ويعود ذلك جزئيا إلى كثافته المنخفضة من السعرات الحرارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *