الرياضة

الريال يتطلع لحسم اللقب في ديربي ناري أمام أتلتيكو

جدة – البلاد

يخطف ديربي العاصمة الإسبانية الأنظار في الجولة الـ 17 من الدوري الإسباني حيث يواجه الريال المتصدر جاره أتلتيكو صاحب المركز الرابع، مساء اليوم على استاد “سانتياغو برنابيو”.
ويؤكد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن فريقه ريال مدريد لم يحسم بعد صراع الفوز على لقب الليغا، لكن خروجه منتصراً الليلة سيجعله يطبق عليه أكثر.
يتصدر النادي الملكي بفارق 10 نقاط عن القطب الثاني للعاصمة الذي يخوض رحلة محفوفة بالمخاطر إلى ملعب “سانتياغو برنابيو” مع مباراة أقل، في حين يجد ريال نفسه أمام فرصة توسيع الفارق إلى 13 نقطة في حال فوزه باللقاء.

وحقق الفريق الملكي سلسلة من 11 مباراة متتالية في جميع المسابقات لم يذق خلالها طعم الخسارة، ففاز في 10 مباريات مقابل تعادل واستقبلت شباكه 6 أهداف فقط.
قاد هذا الصعود الصاروخي ثنائي الهجوم ومتصدر ترتيب الهدافين الفرنسي كريم بنزيمة مع 12 هدفاً ووصيفه البرازيلي فينيسيوس جونيور صاحب 10 أهداف.
وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة بنزيمة في الديربي عقب تعرضه للإصابة أمام ريال سوسييداد نهاية الأسبوع الماضي في مباراته الـ 19 أساسياً من أصل 20 خاضها هذا الموسم، لكن أنشيلوتي بدا متفائلاً بأنه سيتعافى في الوقت المناسب حيث بدأ بخوض التدريبات الأخيرة.
في المقابل، يخوض رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني موقعة الديربي مع جرعة ثقة إضافية اكتسبوها من تأهلهم إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عقب الفوز على بورتو البرتغالي 3-1.

وعاد أيضا إلى تدريبات “روخيبلانكوس” الهداف الأوروغوياني لويس سواريز بعد غياب بسبب الإصابة، وربما يكون أحد أوراق سيميوني في المباراة المنتظرة.
ويخوض ريال بيتيس مواجهة قوية على أرضه ضد المتصدر السابق ريال سوسييداد الساعي لاستعادة توازنه بعد تراجعه للمركز الخامس عقب تعرضه لخسارتين توالياً وفشله في تحقيق الفوز منذ المرحلة 13.
وسيحاول برشلونة تناسي خيبة خروجه من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، عندما يسافر إلى أوساسونا الأحد، بهدف تجنب الخسارة مجددا بعد السقوط أمام بيتيس في الجولة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *