الرياضة

العطية يفوز بلقب رالي حائل الدولي ويتوج بكأس العالم للراليات

حائل: خالد الحامد- هاني البشر

سجَّل السائق القطري ناصر بن صالح العطية أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الرابعة (الأخيرة) القصيرة من رالي حائل الدولي 2021، ليفوز بلقب الرالي ومعه لقبه الخامس في كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا كروس كانتري”.
أُقيمت المرحلة الأخيرة أمس، ومسافتها 148 كيلومترًا فقط، لكنها كانت حاسمةً لكونها تتطلب من متصدري الفئات القيادة بأمان حتى خطّ النهاية لضمان فوزهم.
فاز ناصر، من الناحية الحسابية، باللقب العالمي بعد أن نجح في تسجيل أسرع الأوقات في مرحتلين سابقتين، الأولى والثالثة، لكنه واصل، بمُعاونة ملّاحه الفِرنسي ماتيو بوميل، الضغط لتسجيل من مزيد من الانتصارات بالمراحل ومعها الفوز بالرالي، وأنهيا الرالي أولًا مُتقدمين بفارق 21:51 دقيقة عن أقرب مُلاحقيهم، الثُنائي الروسي السائق دِنيس كروتوف والملّاح قسطنطين جيلستوف.
جديرٌ بالذكر أن هذا هو اللقب العالمي الرابع لناصر وماتيو معًا، بعد ثلاثة ألقاب مُتتالية: 2015 و 2016 و 2017.

وتمكَّن السائق الأرجنتيني سيبساتيان هالبيرن من التقدم على السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف في المرحلة الخاصة الأخيرة، ليخطف منه المركز الثالث على منصة التتويج وأصبح وصيفًا لبطل الموسم في كأس العالم، علمًا بأنه شارك في سيارة تويوتا “هايلوكس أوفرداريف”.
وأنهت الأُسترالية مولي تايلور الرالي ثانيةً في فئة “تي 4” متأخرةً بفارق 31:55 دقيقة، تبعها البريطاني المُقيم في دبي توماس بيل، واحتل السائقان الأوكراني إيفغين كوفاليفيتش وميشال غوتشال المركزين الرابع والخامس على التوالي.
وأنهى صالح السيف الرالي أولًا في فئة “تي 3″، مُتقدمًا بفارق 47:24 دقيقة عن أقرب مُلاحقيه، مُواطنته مشاعل العُبيدان. تمكنت السائق الألمانية أنيت فيشر من إنهاء الرالي ثالثًا في فئة “تي 3″، وأنهت السائقتان السعوديتان دانيا بنت سعود عقيل وإسراء بنت عبد اللـه الدخيل الرالي في المركزين الرابع والخامس على التوالي في فئة “تي 3”.

وسجَّل الدرّاج السعودي أحمد الجابر أسرع توقيت في فئة الدرّاجات النارية العادية، متقدمًا بفارق 56 ثانية على الدرّاج الإماراتي بعد اللـه لنجاوي، لكن الفوز بلقب الفئة في الرالي ذهب للدرّاج السعودي مشعل الغُنيم.
وسجَّل الدرّاج السعودي عبد المجيد الخُليفي أسرع توقيت في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات “كوادز” في المرحلة الأخيرة، ويفوز بلقب الرالي لهذه الفئة.
وسجَّل السائق السعودي عيسى الدوسري أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الأخيرة في تصنيف الرالي الوطني، لكن فازَت السائقة الفِرنسية عَلِيَّة كولوتش بلقب الفئة عمومًا، علمًا بأن السائق السعودي المشنا الشمري تعرَّض لعقوبات زمنية أدت لتراجعه للمركز الثاني في هذه الفئة. أنهى السائق السعودي سعيد بن زكي الموري الرالي ثالثًا في هذه الفئة في مركبة كان – أم.
سجَّل السائق الياباني تيروهيتو سوغاوارا أسرع توقيت في فئة الشاحنات في شاحنة هينو اليابانية، وحقق لقب هذه الفئة في الرالي، خسر السائق الفِرنسي تيو كالفيه الصدارة يوم أمس، لذا تمكَّن السائق السعودي إبراهيم المهنّا من إحراز المركز الثاني في الترتيب العام لفئة الشاحنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *