المحليات

وكيل وزارة الخارجية العمانية لـ (البلاد): زيارة ولي العهد تعزز التعاون بين الرياض ومسقط

البلاد – مها العواودة

أكد الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي، وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية في تصريح “للبلاد” أن السلطنة قيادة وحكومة وشعبا ترحب بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

وقال إن هذه الزيارة المهمة تعتبر استمراراً للتواصل الاخوي بين قيادتي البلدين ، حيث زار حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه- المملكة قبل عدة اشهر ، لافتا إلى أن زيارة سمو الأمير محمد بن سلمان تهدف إلى تعزيز التعاون والتفاهم المشترك القائم بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية الشقيقة، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين الجارين، حيث شهدت العلاقات الثنائية في الفترة الاخيرة زخما مدعوما من قيادتي البلدين ، نتج عنه توقيع العديد من الاتفاقيات وتبادل للزيارات بين كبار المسؤولين. وقال إن زيارة سموه بجلالة السلطان هيثم سيعزز ذلك التوجه بشكل كبير.

وكان ديوان البلاط السلطاني العُماني، قد رحب بزيارة سمو الأمير محمد بن سلمان ، وقال إنها “تأتي انطلاقاً من العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وتعزيزاً لأواصر المودة والمحبة ووشائج القُربى التي تجمع شعبي البلدين، واستكمالاً لما أسفر عنه اللقاء الكريم بين السلطان هيثم بن طارق، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في أثناء الزيارة السامية إلى المملكة في شهر يوليو من هذا العام الحالي”.

وأشار البيان إلى أنه “سيتم خلال هذه الزيارة بحث عدد من المجالات والجوانب ذات الاهتمام المشترك؛ خدمةً لمصالح البلدين الشقيقين، وبما يحقق تطلعات وآمال الشعبين لمستقبل أكثر رخاءً، ونماءً، وازدهاراً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *