المحليات

أخبار موجزة

حفظ حقوق الإنسان
الدمام – البلاد
استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أمس بديوان الإمارة، نائب رئيس حقوق الإنسان عبدالعزيز بن عبدالله الخيال، يرافقه مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية نوال البواردي.وأكد سموه أن قيادة هذه البلاد “حفظها الله” منذ تأسيسها تولي حقوق الإنسان اهتماماً بالغاً انطلاقاً من الشريعة الإسلامية التي حفظت حقوق الإنسان بجميع أشكالها، وأن جميع الأنظمة في بلادنا تعطي كل ذي حقٍ حقه دون الالتفات إلى أي اعتبارات أخرى.
كما رعى سموه افتتاح ملتقى البرامج التأهيلية والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة، الذي نظمه فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، بحضور مسؤولي وقيادات المنطقة الشرقية، ونخبة من المختصين في مجال الإعاقة.

مشاريع الإسكان بالقصيم
بريدة- البلاد
دعا الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لوحدة التطوع مؤسسات القطاع الخاص بكافة المجالات التجارية، إلى تقديم الامتيازات والعروض والخصومات للمتطوعين والمتطوعات بالمنطقة، لتكون حافزا لهم ، وتقديرا لجهودهم المجتمعية ، التي يبذلونها في كافة المناسبات والأزمات . جاء ذلك بعد رعاية سموه جائزة الأمير فيصل بن مشعل للعمل التطوعي وملتقى وحدة التطوع ، ووصف أبناء وبنات هذه البلاد بأن جميعهم متطوعون لخدمة وطنهم.
من جهة ثانية وجه سموه بتشكيل لجنة ميدانية لمتابعة مشاريع الإسكان بالمنطقة، تضم في عضويتها عدداً من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وترفع تقاريرها الميدانية بشكل دوري لتجاوز أية عوائق وإنجازات المشاريع المرتبطة ببرامج الإسكان.

 

جائزة التطوع الصحي
نجران – البلاد
رعى الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، جائزة الأمير جلوي بن عبدالعزيز للتطوع الصحي 2021 م، بحضور الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ، وشاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً يتضمن مشاهد من فعاليات حملة “نجران تناديك”، وما تقدمة من خدمات تطوعية صحية، كما كرم الفائزين في مسارات جائزة الأمير جلوي بن عبدالعزيز للتطوع الصحي.
وتأتي جائزة سموه للتطوع الصحي ضمن حملة “نجران تناديك” التطوعية بنسختها الثانية، التي تهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وتحسين فعاليته، وزيادة الفرص التطوعية، وتمكين القطاع الغير الربحي، إضافةً إلى تعظيم دور أثر التطوع ومنافعه، ودعم رؤية المملكة للوصول إلى مليون متطوع.

 

مركز التأهيل الشامل
عرعر- البلاد
تفقد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، مركز التأهيل الشامل بالمنطقة ، والتقى عدداً من نزلاء المركز، وتفقد أحوالهم والخدمات المقدمة لهم، واطلع على أقسام مركز التأهيل وعلى ما يُقدمه من رعاية اجتماعية وخدمات علاجية للأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال ما يضمه من إمكانات ومعدات وكوادر بشرية مؤهلة.
كما دشن سموه حملة جمعية إصرار لذوي الإعاقه (وصلة إصرار)، التي تستهدف إلى دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتعريفهم بقدراتهم التي تساعدهم على الاندماج وسط المجتمع، وإتاحة العديد من الإمكانيات والفرص التي تناسبهم وتنمي قدراتهم، وتقديم الدعم والرعايه لهم في تحقيق النجاح والاعتماد على أنفسهم بقدراتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *