متابعات

5 أشياء هامة في الحقيبة .. وخبير نقل لـالبلاد : احتياطات السفر .. روشتة هامة في زمن الجائحة

البلاد – مها العواودة

حددت وزارة الصحة ، 5 أشياء يجب وضعها بحقيبة السفر، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع الإصابة بفيروس كورونا، وقالت وزارة الصحة، على حسابها بموقع “إنستغرام”، إنه يجب الحرص على عدم مشاركة الأغراض الشخصية مع الغير. وتضمنت نصائح الوزارة، عند تجهيز الحقيبة، إحضار معقم كحولي، وإحضار كمامات إضافية، وإعداد وجبات خفيفة، وتجهيز أدوات الطعام ذات الاستخدام الواحد، بالإضافة إلى تجهيز أدوات شخصية خاصة، مثل “المخدة ومسند الرقبة، والبطانية”. من جانبه أكد  المستشار في الخطوط السعودية سابقا زين أمين لـ”البلاد” أن السفر هذه الأيام يعتبر مغامرة كبيرة ومثيرا وموترا للأعصاب إلا أنه يظل هو الطموح والرغبة الجامحة والفضول والشغف والالهام والغاية المنشودة لكل فئات البشر صغارا وكبارا.. مهما كانت صعوباته واشتراطاته وقيود الحماية الشخصية المطلوبة.لافتا إلى أن السفر يتطلب منا التعامل مع القلق والتوتر الذي يلازم المسافر وهو يعد العدة لترتيب إجراءات الرحلة وأدواته واحتياجاته الرسمية والشخصية.

مقترحا ومشددا على التخطيط المبكر وإعداد الترتيبات المطلوبة قبل السفر بوقت كاف حتي تكون الرحلة خالية من المخاطر والمنغصات والمفاجآت وتكفل للمسافر الاستمتاع بالرحلة ومن هذه الاستعدادات المعرفة التامة بإجراءات السفر والمتطلبات الحكومية في مطاري الإقلاع والوصول ومتطلبات الحماية الشخصية من شهادات صحية وفحوصات طبية وأدوات الحماية الشخصية كما يجب التخطيط المبكر والذكي والدقيق والخوض في تفاصيل وأهداف الرحلة وبرنامجها وامكانية تحقيقها من عدمه.

فضلا عن التأكد من إعداد شنطة السفر بأقل بعناية وعدم الاغراق في نقل محتويات دواليب الملابس في الشنط كما يجب التأكد أن الشنطة تحتوي على متطلبات الطقوس اليومية والشواحن والأجهزة الانترنت والاسلاك الخاصة بها وخصوصا افياش الكهرباء المتنوعة وكذلك عمل حجوزات الأماكن المراد زيارتها بغرض الفسح والتسلية والترفيه وأماكن تناول الطعام المختلفة السريعة والفاخرة ومعرفة وسائل المواصلات المختلفة لاختيار الأنسب منها لكل رحلة.
وأضاف: يجب معرفة بعض الكلمات بلغة البلد المقصودة والتي ترشدك إلى غايتك في حال وجود صعوبات لغوية كما يجب التأكد من حمل البطاقات المالية ومعرفة قيود حمل العملات من بلد إلى بلد ونظم التحويل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *