متابعات

أخصائي: مزيلات العرق تضاعف مشكلات الجلد

 البلاد – مها العواودة

مع العد التنازلي لفصل الشتاء نجد أن بشرة بعض الناس تعاني من مشكلات عديدة، ومن بينها الجفاف والتشققات بسبب عوامل البرودة وجفاف الجسم، فيزداد الشعور بالتشققات والحكة التي قد تصل إلى درجة النزيف.

ويمكن وقاية البشرة من مشكلات الشتاء، بالحرص على نظافتها باستخدام مستحضرات تنظيف وتقشير لطيفة خلال موسم البرد. ويعد الترطيب ذا أهمية كبيرة طيلة فصول السنة، وخصوصًا في الشتاء؛ لذلك يفضّل استخدام المرطبات المركزة لمنع جفاف البشرة، وخصوصًا عند الخروج في أجواء باردة جافة.

الدكتور أيمن حامد الحربي طبيب استشاري الأمراض الجلدية وأمراض وزراعة الشعر رئيس اللجنة المحلية لزمالة الأمراض الجلدية قدم عدة نصائح للمحافظة على رطوبة البشرة ولتقليل جفاف وتهيج الجلد والإكزيما في فصل الشتاء ،مشددا على ضرورة الابتعاد عن مزيلات العرق ومستحضرات التجميل وخصوصاً تلك التي تحتوي على “بلسم بيرو” والموجود في العديد من منتجات العناية الشخصية مثل العطور وغسول الفم ومعجون الأسنان وغيرها لأنها قد تهيج البشرة وتسبب حساسية الجلد التلامسية. واضاف انه يتوجب ‏ ترطيب الجلد باستمرار ‏”خصوصاً بعد الاستحمام بالماء الدافئ لأنه يجفف الجلد ويهيجه” ولبس الملابس القطنية والحرص على شرب كمية كافية من السوائل الدافئة وكذلك استخدام أجهزة ترطيب الهواء والابتعاد عن التدخين والمغاطس الساخنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *