التكنولوجيا

unmention .. خاصية جديدة مهمة في “تويتر” اعرف تفاصيلها

المنشن في مواقع التواصل الاجتماعي أحيانا ما تتسبب في كوارث، خاصة لو كانت تحمل محتوى غير مرضي عنها لبعض الأشخاص ولكن ماذا عن تويتر !.

وإلغاء «المنشن» من موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» سهل، فإذا وجدت نفسك في منشور أو تعليق ما يمكنك إلغاء «المنشن» بكل سهولة.

وبسبب ذلك الأمر الذي يعد مزعجا للكثير من المستخدمين، أصبح هناك حاليا خاصية «unmention» في موقع التدوينات القصيرة «تويتر». ليكون بإمكان رواد موقع التغريدات القصيرة إلغاء إضافتهم في التعليقات والتغريدات المختلفة.

وتعد خاصية «unmention» في تويتر، أمر طال انتظاره لأنه يريح الملايين من عناء ذكر حساباتهم المختلفة في منشورات ربما لا تعنيهم أو لا يريدون رؤيتها.

ما خاصية «unmention» في تويتر ؟

خاصية «unmention» في تويتر، تعد ميزة جديدة أضافها موقع التغريدات القصيرة بشكل تجربي ويجرى اختبارها. وتسمح للمستخدمين بإلغاء «ذكر حساباتهم» من المنشورات والتغريدات المختلفة، بحسب موقع «جادجيت» التقني.

ويعود سبب إضافة خاصية «unmention» في تويتر، إلى كونها تهدف منه أنواع «الاهتمام غير المرغوب فيه»، والذي غالبا ما يؤدي إلى المضايقات.

وأعلن «تويتر»، في بيان لها، خاصية «unmention» والتي يتم اختبارها حاليا، أنها تعمل على أدوات من شأنها.  إذا تم إطلاقها، أن تسمح للمستخدمين بمنع الأشخاص من ذكرها بدون زر الحظر أو كتم الصوت.

وبخلاف خاصية «unmention»، فإن هناك العديد من الميزات التي ستمنح مستخدمي «تويتر» القدرة على التحكم في من يمكنه ذكرك في التغريدات المستقبلية، فضلًا عن خاصية حجب مستخدمين معينين.

وخاصية «unmention»، ستسمح بعدم ربطك بتغريدة بعينها ويمنعك من مشادة الردود التي لا تعنيك. وتسمح الخاصية أيضا بمنع مستخدمين محددين من الإشارة إليك في المستقبل دون الحاجة إلى حظر حساباتهم تمامًا أو حظرهم لعدة أيام وفقا لرغبتك.

وستسمح خاصية «unmention» للمستخدمين بالتعامل مع المواقف التي تؤدي فيها مشاركة التغريدات على نطاق واسع إلى حدوث مضايقات غير مرغوبة. ولا تمنع الأدوات الجديدة التي تعمل عليها «تويتر» بخلاف خاصية «unmention»، الأشخاص من قول أشياء سيئة تمامًا. ولكنها قد تحمي المستخدمين من الاضطرار إلى الخوض في مجموعة من الردود السامة أو حظر أو كتم مئات الحسابات يدويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *