صحة و عافية متابعات

أهمية وكمية الخضروات والفواكه المقدمة لطفلك

الفاكهة والخضروات مهمة جدًا للأطفال، حيث تضيف القوام والنكهات والألوان المختلفة للفاكهة والخضروات. تنوعًا واهتمامًا لما يأكله الطفل كما أنها توفر العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والألياف.

مع هذه المجموعة الضخمة من الخضروات للاختيار من بينها ، من المحتمل أن يجد طفلك بعض الأشياء المفضلة من بين الاختيارات.

تحتوي الفاكهة والخضروات عادةً على نسبة منخفضة من الدهون (باستثناء الأفوكادو). كما أنها غنية بالماء وتحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات ومضادات الأكسدة والألياف. الأفوكادو مليء بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية ، لذا فهو لا يزال مفيدة لأطفالك الفاكهة والخضروات هو أيضًا مصدر ممتاز للفيتامينات.

تحتوي بعض الفواكه والخضروات أيضًا على معادن مهمة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد . يمكنك الحفاظ على العناصر الغذائية في الفاكهة والخضروات عن طريق تحضيرها قبل التقديم مباشرة.

تعتبر الفواكه والخضروات المجمدة والمعلبة ذات قيمة غذائية عالية وهي بديل ممتاز في حالة عدم توفر الفواكه والخضروات الطازجة.

كم الفاكهة والخضروات ؟

يجب أن تقدم لطفلك الفاكهة والخضروات المهروسة بكميات صغيرة في حوالي 6 أشهر من العمر، اجعلي الأمر بسيطًا في البداية ، ثم أضيفي التنوع.

في سن 1 عام ، يجب أن يقدم لطفلك الكثير من الفواكه والخضروات المختلفة بحلول الوقت الذي يبلغ فيه طفلك عامين ، يجب أن يأكل حوالي 2 ونصف حصة من الخضار وحصة واحدة من الفاكهة كل يوم.

بحلول سن 9 سنوات ، يزيد هذا إلى 5 حصص من الخضار و 2 من الفاكهة يوميًا.

ماذا لو رفض طفلي تناول الفاكهة والخضروات ؟

لا تقلقي فقط استمري في تقديمها فقد تحتاجين إلى تقديم طعام جديد حتى 10 إلى 15 مرة قبل أن يأكله طفلك. شجعي الأطفال دائمًا على تذوق فواكه أو خضروات جديدة وتجربة طرق مختلفة لإعداد أو تقديم الفواكه والخضروات المألوفة فالمثابرة ستؤتي ثمارها في النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *